الأربعاء 4 Sep / September 2024

تزوّد الاحتلال بالذخيرة.. تظاهرات أمام شركة أسلحة في بوسطن الأميركية

تزوّد الاحتلال بالذخيرة.. تظاهرات أمام شركة أسلحة في بوسطن الأميركية

شارك القصة

قطاع غزة
اعتبر المحتجون أن شركة إلبيت سيستمز تزود إسرائيل بالمسيّرات والقنابل العنقودية - رويترز
هتف المحتجون بشعارات مناهضة لشركة إلبيت سيستمز التي قالوا إنها تمول الإبادة الجماعية في غزة عن طريق بيع الأسلحة لجيش الاحتلال.

أغلق مؤيدون لفلسطين ورافضين للعدوان على قطاع غزة، شركة إلبيت سيستمز التي تزود جيش الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة، ووجهوا رسالة لها تقول: "أرباحكم مغطاة بالدم الفلسطيني".

وعلى إثر ذلك، اعتقلت شرطة مدينة كامبريدج في بوسطن الأميركية 9 أفراد من أمام مقر الشركة.

شركة إلبيت سيستمز تنفي إغلاق مقرها

وهتق المحتجون بشعارات مناهضة للشركة التي قالوا إنها تمول الإبادة الجماعية في غزة، وقالوا: "أنتم تدافعون عن الإبادة الجماعية للأطفال، ونحن لسنا مجرمين، ألبيت سيستمز هم المجرمون إسرائيل هي المجرمة".

من جهتها، نفت الشركة مزاعم إغلاق مقرها في المدينة، في حين قالت الشرطة إن المكان "شهد العديد من الاحتجاجات وأعمال التخريب خلال الأيام الماضية".

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي شامل، أسفر عن ارتقاء أكثر من 8485 شهيدًا، وإصابة أكثر من 21 ألفًا في حصيلة غير نهائية، بالإضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية والمنازل والمباني والمنشآت، وقطع الكهرباء والمياه والوقود، في ظل قصف متواصل من طيران الاحتلال ومدفعيته وزوارقه الحربية.

وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة أن "قصفًا إسرائيليًا أوقع 400 ضحية بين شهيد وجريح، معظمهم من الأطفال، ودمر حيًا سكنيًا كاملًا في مخيم جباليا".

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close