الجمعة 6 Sep / September 2024

تسجيل سقوط قتلى.. زوبعة عواصف تضرب ولاية أركنسو الأميركية

تسجيل سقوط قتلى.. زوبعة عواصف تضرب ولاية أركنسو الأميركية

شارك القصة

جانب من الدمار في ولاية أركنسو
جانب من الدمار في ولاية أركنسو - غيتي
أدت العواصف والإعصار الذي اجتاح ولاية أركنسو الأميركية لمصرع 3 أشخاص وإصابة العشرات كما تسببت بأضرار جسيمة في المباني والكهرباء في عاصمة الولاية.

اجتاح إعصار عنيف مدينة ليتل روك في ولاية أركنسو الأمريكية، وبلدات مجاورة لها، الجمعة، مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة العشرات، وتسبب بأَضرار في أسقف وجدران العديد من المباني، وانقلاب مركبات وسقوط أشجار وخطوط كهرباء.

وأعلن مستشفى جامعة أركنسو للعلوم الطبية حالة التأهب من المستوى الأول للإصابات الجماعية، بعد أن عصف الإعصار بليتل روك عاصمة الولاية، والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان فيها بعد ظهر الجمعة. 

وقالت حاكمة الولاية سارة هاكابي ساندرز في مؤتمر صحفي، خلال وقت متأخر من الليل، إن الإعصار أودى بحياة شخصين على الأقل في منطقة وين التابعة للولاية، والتي تبعد حوالي 160 كيلومترًا عن شرق ليتل روك بالقرب من حدود تنيسي.

وتسببت العواصف الشديدة بانهيار سقف في شمال الولاية على حشود خلال حفل موسيقي، وقال رئيس بلدية المدينة فرانك سكوت جونيور للصحفيين، إن ما يقرب من 30 شخصًا نقلتهم إدارة الإطفاء وموظفي طوارئ آخرين إلى مستشفيات المنطقة بسبب الإصابات، مضيفًا: "بحمد الله، لم نشهد أي وفيات".

وقالت الشرطة إن عدة مناطق على الطرف الغربي من المدينة تضررت بشدة، ووصف رئيس البلدية الأضرار التي لحقت بالممتلكات بأنها "واسعة النطاق". 

وفي مقاطعة بولاسكي حيث تقع ليتل روك أكدت السلطات لوكالة فرانس برس مصرع شخص ثالث، فيما أدت زوبعة إلى انقلاب سيارات واقتلاع أشجار ضخمة. 

وقطع التيار الكهربائي عن نحو 110 آلاف شخص في ولاية إيلينوي و74 ألفا في أركنسو و27 ألفا آخرين في ولاية أيوا، حسب الموقع المتخصص "باور-آوتيج. يو اس".

والأعاصير ظاهرة متكررة في الولايات المتحدة خصوصًا في وسط البلاد وجنوبها، حيث ضرب إعصار قبل أسبوع، ولاية ميسيسيبي متسببًا بمقتل 25 شخصًا وأضرار جسيمة بالممتلكات، ما دفع الرئيس الأميركي جو بايدن لزيارة الولاية الجمعة. 

ومنذ ديسمبر/ كانون الأول 2021، لقي نحو ثمانين شخصًا مصرعهم بعدما ضربت أعاصير ولاية كنتاكي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close