Skip to main content

"تسونامي سطلانة".. أغنية تجتاح مواقع التواصل بفضل لاعبي الأهلي

الأحد 18 يونيو 2023
طاهر محمد خلال احتفاله الشهير مع زملائه عقب الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا حيث ردد أغنية "سطلانة" - فيسبوك

في مفارقة مثيرة للانتباه، تحوّلت أغنية "سطلانة" إلى حديث وسائل التواصل في مصر، بل إنّ البعض وصفها بـ"تسونامي"، عازيًا الفضل تحديدًا لنادي الأهلي لكرة القدم.

فبعد أسبوع على فوز النادي بلقب كأس دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، على حساب الوداد المغربي، تجتاح مواقع التواصل الأغنية التي رددها لاعبو النادي المصري خلال احتفالاتهم بعد مباراة النهائي في الدار البيضاء. 

وانتشر مقطع فيديو للاعب الأهلي محمد طاهر، وزميله محمود متولي وهما يتقدمان عناصر الفريق خلال الاحتفالات باللقب، مرددين أغنية "سطلانة" وهي أغنية مشتركة لأبطال فيلم "بعد الشر" الذي عرض خلال عيد الفطر الماضي، بمشاركة الفنان عبد الباسط حمودة. 

وبعد هذا الفيديو، اجتاحت الأغنية وطريقة احتفال لاعبي الأهلي مواقع التواصل، حيث تتصدر "سطلانة" البحث في مصر وعدد آخر من البلدان العربية.

وذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية أمس السبت، أنّ نسبة مشاهدات الأغنية ارتفعت بعد احتفال لاعب الأهلي إلى 6 ملايين مشاهدة في غضون أيام، في حين بات المشهد متكررًا في عدة مناسبات خاصة، ومنها الأعراس. 

أغنية "سطلانة" تتصدر.. من مصر إلى المغرب

ولم تتوقف طريقة احتفال طاهر وزملائه عند حدود الشارع المصري، فقد بلغت المغرب حيث انتشر مقطع فيديو لجماهير نادي الرجاء الغريم التقليدي للوداد، وهي تؤدي الأغنية بشكل جماعي، عقب خسارة منافسها لقب دوري أبطال إفريقيا على يد الأهلي. 

وفي عدد من التصريحات لوسائل إعلام محلية، أكد لاعبو الأهلي أن زميلهم الطاهر هو المتخصص بإدارة احتفالاتهم، حيث يلجأ الأخير للأغاني الشعبية وغيرها من الأهازيج عند الفوز، فيما باتت أغنية المنتج نصر محروس تتردد على لسان العديد من الطلاب، والشباب في الشارع المصري، وحتى المنتزهات والمطاعم. 

وأعرب محروس عن سعادته الكبيرة بنجاح الأغنية في العالم العربي، بفضل احتفالات لاعبي الأهلي، وكتب على منصة فيسبوك: "كنت أتمنى نجاح الأغنية، وكرمني ربي بذلك، وها هي (تكسر الدنيا)". 

إنجاز الأهلي

والأحد الماضي، حقق الأهلي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تعادل بنتيجة (1-1) مع الوداد المغربي، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن إياب الدور النهائي للمسابقة، وبعد أن استطاع حسم نتيجة الذهاب في القاهرة قبل أسبوع بالفوز (2-1). 

وعزز الأهلي بذلك رقمه القياسي في عدد ألقاب البطولة، رافعًا رصيده إلى 11 لقبًا، وهو اللقب الثالث له خلال أربعة أعوام فقط، في تأكيد لتفوقه القاري، رغم أن الفريق المصري كان قاب قوسين من الخروج في دور المجموعات هذا الموسم.

ووصل أعضاء بعثة الأهلي، الإثنين، إلى مطار القاهرة وسط استقبال رسمي وشعبي، وكان في انتظارها وزير الرياضة والشباب أشرف صبحي، الذي أكد دعم الحكومة لمختلف الأندية المصرية، بخاصة في مشاركتها الإفريقية والدولية، فيما استمرت احتفالات جماهير الأهلي حتى ساعات مبكرة من صباح اليوم التالي للفوز. 

وتلقى النادي سيلًا من التهاني من أندية عالمية، أبرزها نادي مانشستر سيتي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه بالنهائي على إنتر الإيطالي 1-0، وتحقيق اللقب لأول مرة في تاريخه. 

وانضم الأهلي إلى بطل أوروبا بتأهله معه، إلى كأس العالم للأندية المقرر إقامتها بين 12 و22 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، والتي وصلها كل من الاتحاد السعودي، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، وكلوب ليون المكسيكي.

المصادر:
العربي
شارك القصة