الخميس 4 يوليو / يوليو 2024

"تصريحات بايدن محض هراء".. بوتين: لا مصلحة لنا في خوض قتال مع الناتو

"تصريحات بايدن محض هراء".. بوتين: لا مصلحة لنا في خوض قتال مع الناتو

Changed

قال بوتين إن أهداف موسكو من الحرب على أوكرانيا هي تطهير هذه الأخيرة من النازية ونزع السلاح وتكريس الوضع المحايد، على حد تعبيره - رويترز
قال بوتين: "إن أهداف موسكو من الحرب على أوكرانيا هي تطهيرها من النازية ونزع السلاح وتكريس الوضع المحايد" - رويترز
أكد بوتين أن بلاده لا مصلحة لها في خوض قتال مع حلف شمال الأطلسي، ورأى في تصريحات الرئيس الأميركي "خطابًا لتبرير سياسة كاذبة حيال روسيا". 

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن عن أن روسيا ستهاجم دولة من دول حلف شمال الأطلسي في حالة تحقيق النصر في أوكرانيا، هي "محض هراء".

وفيما شدد على أن بلاده لا مصلحة لها في خوض قتال مع حلف شمال الأطلسي، رأى في تصريحات الرئيس الأميركي "خطابًا لتبرير سياسة كاذبة حيال روسيا". 

وبوتين الذي حذر من "مشكلات" مع فنلندا المجاورة بعدما انضمت الى الحلف، أعلن أن موسكو ستنشئ منطقة عسكرية جديدة في شمال غرب البلاد ردًا على هذه الخطوة.

وقال بوتين: إن الغرب "جرّ فنلندا إلى الناتو. هل كان لدينا أي خلافات معها؟ كل الخلافات، بما فيها تلك المرتبطة بالأراضي والعائدة إلى منتصف القرن العشرين، تمّ حلّها".

وأضاف: "لم تكن ثمة مشكلات هناك، الآن ستصبح موجودة لأننا سننشئ منطقة لينينغراد العسكرية ونركّز بعضًا من وحداتنا العسكرية هناك".

"الأهداف في أوكرانيا لم تتغير"

وبخصوص الهجوم الذي بدأته موسكو في فبراير/ شباط من العام 2022، كان زعيم الكرملين قد صرّح يوم الجمعة الماضي بأن أهداف بلاده في أوكرانيا لم تتغيّر، مؤكدًا أن السلام سيحصل عندما تتحقق الأهداف فيها.

وذكر بأن أهداف موسكو من الحرب على أوكرانيا هي "تطهير هذه الأخيرة من النازية ونزع السلاح وتكريس الوضع المحايد"، على حد تعبيره.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close