الأربعاء 16 أكتوبر / October 2024

تصفيات مونديال 2026.. البرازيل تواصل صحوتها وميسي يستعيد سحره

تصفيات مونديال 2026.. البرازيل تواصل صحوتها وميسي يستعيد سحره

شارك القصة

هتفت الجماهير الأرجنتينية طوال المباراة لميسي وأهدافه وتمريراته
هتفت الجماهير الأرجنتينية طوال المباراة لميسي - رويترز
ألهب الأسطورة ميسي جماهير الأرجنتين في مباراة سجل فيها ثلاثية للمرة العاشرة في تاريخه ليتساوى دوليًا مع رونالدو فيما استعادت البرازيل عافيتها ضمن تصفيات المونديال.

سجل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية "هاتريك" ومرر كرتين حاسمتين، فجر اليوم الأربعاء، وقاد منتخب بلاده للفوز على ضيفه البوليفي 6-0 على ملعب "ماس مونومنتال" في العاصمة بوينوس آيرس ضمن الجولة العاشرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026. 

وهذه هي الثلاثية العاشرة لميسي مع المنتخب، حيث أشعل المدرجات الحاشدة في مباراته الدولية الثانية منذ تعافيه من إصابة تعرض لها في كأس كوبا أميركا في يوليو/ تموز الماضي، بعدما استغل النجم الأرجنتيني خطأ من المدافع مارسيلو سواريز ليفتتح التسجيل في الدقيقة 19.

وتألق جييرمو فيسكارا حارس مرمى بوليفيا في الدفاع عن عرينه في أكثر من مناسبة، قبل أن يحرز لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين مستغلًا عرضية سريعة من ميسي في الدقيقة 43، الذي لعب أيضًا تمريرة استغلها خوليان ألفاريز لتسجيل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.

ميسي: كأنني طفل

وهيمنت الأرجنتين، بقيادة المدرب ليونيل سكالوني، على الشوط الثاني وظنت أنها عززت تقدمها بهدف سجله نيكولاس أوتامندي لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل. لكن البديل تياغو ألمادا سجل الهدف الرابع من تمريرة ناويل مولينا في الدقيقة 70. وفي الدقائق الأخيرة، استعرض القائد ميسي (37 عامًا) مهاراته ليراوغ اثنين من مدافعي بوليفيا قبل أن يطلق تسديدة قوية إلى داخل الشباك.

ولعب البديل نيكو باز الكرة إلى ميسي الذي سجل الهدف السادس بعد دقيقتين ليرفع رصيده إلى 112 هدفًا دوليًا ليتساوى مع كريستيانو رونالدو قائد البرتغال، كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في المباريات الدولية. 

ميسي لحظة تسجيله الهدف الثالث للأرجنتين
ميسي لحظة تسجيله الهدف الثالث للأرجنتين - رويترز

وقال ميسي بعد المباراة: "من الرائع أن نشعر بحب الجمهور هنا، تأثرت بسماعهم ينشدون اسمي، فهذا ما يحفزني. أنا سعيد حيث أنا. رغم سني، عندما أكون هنا أشعر وكأنني طفل لأنني أشعر بالراحة مع هذا الفريق. سأواصل الاستمتاع بهذا ما دمت بحالة جيدة ويمكنني اللعب كما أريد".

وتتصدر الأرجنتين، بطلة كوبا أميركا، الترتيب برصيد 22 نقطة، بعدما عادت إلى درب الانتصارات إثر خسارتها أمام كولومبيا الشهر الماضي وتعادلها مع فنزويلا الجولة الماضية.

صحوة البرازيل

وفي مباراة أخرى ضمن التصفيات اللاتينية، واصلت البرازيل صحوتها، وسجل المهاجم رافينيا لها هدفين من ركلتي جزاء ليقود المنتخب للفوز 4-صفر على بيرو. 

واستغلت البرازيل الدفعة المعنوية التي حصلت عليها بالفوز 2-1 على تشيلي في الجولة الماضية، بعدما خسرت أربع مرات في خمس مباريات في التصفيات التي قدمت فيها أداء متواضعًا.

وتحتل البرازيل المركز الرابع في التصفيات برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف خلف أوروغواي.

وأبلغ رافينيا تلفزيون (جلوبو) البرازيلي: "أعتقد أننا كنا بحاجة إلى ذلك، لقد كان الفوز بالمباراتين مهمًا جدًا للعودة إلى المسار الصحيح، فاستطعنا السيطرة على هاتين المباراتين. لا يزال الطريق طويلًا لنصل إلى الكمال، لكنني أعتقد أننا على المسار الصحيح".

رافينيا محتفلا بثنائيته أمام جمهور البرازيل
رافينيا محتفلا بثنائيته أمام جمهور البرازيل- رويترز

وبدت البرازيل أفضل حالًا منذ البداية، وهيمنت على المباراة وتجاوزت نسبة استحواذها على الكرة 70%، وحاصرت منتخب بيرو الذي جاءت فرصته الأولى للتسجيل بعد مرور ساعة من عمر اللقاء.

وبعدما حرمته العارضة من التسجيل في الدقيقة 24، افتتح رافينيا التسجيل من علامة الجزاء في الدقيقة 38، بعد احتساب ركلة جزاء على المدافع كارلوس زامبرانو الذي لمس الكرة بيده داخل المنطقة. وعزز مهاجم برشلونة تقدم البرازيل من تسديدة قوية أخرى من علامة الجزاء في الدقيقة 54 بعد تدخل من زامبرانو على سافينيو داخل المنطقة.

وأحرز البديل أندرياس بيريرا الهدف الثالث من تسديدة مباشرة بهلوانية في الدقيقة 72 مستغلًا عرضية من لويز إنريكي، الذي اختتم التسجيل بعدها بدقيقتين من تسديدة منخفضة من حدود منطقة الجزاء.

وعادت كولومبيا إلى المسار الصحيح بفوزها 4-صفر على تشيلي متذيلة الترتيب والتي تلقت خامس خسارة على التوالي في التصفيات، لتحتل كولومبيا المركز الثاني في تصفيات القارة بـ19 نقطة، كما تغلبت باراغواي 2-1 على فنزويلا، وتحتل المركز السادس برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف خلف الإكوادور خامسة الترتيب، وبفارق نقطة واحدة فقط أمام بوليفيا صاحبة المركز السابع. حيث تضمن أول ستة منتخبات على مقاعد في النهائيات.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close
The website encountered an unexpected error. Please try again later.