الجمعة 6 Sep / September 2024

تضامن مغربي مع غزة.. الملاعب تهتف لفلسطين من ماليزيا إلى إيرلندا

تضامن مغربي مع غزة.. الملاعب تهتف لفلسطين من ماليزيا إلى إيرلندا

شارك القصة

الجماهير الماليزية هتفت بحماسة لفلسطين
الجماهير الماليزية هتفت بحماسة لفلسطين ودعمًا لأهالي غزة خلال مباراة منتخبهم مع الهند - إكس
يتواصل دعم نجوم كرة القدم للفلسطينيين مع استمرار العدوان الإسرائيلي، حيث أطلق نجوم المغرب حملة تضامن مع غزة فيما شهدت ملاعب عالمية هتافات مناهضة للعدوان.

استعان نجم منتخب المغرب الدولي حكيم زياش، أمس السبت، بمقولة للزعيم الأميركي الإفريقي مالكوم إكس، أدان خلالها التضليل الإعلامي الذي مارسته مؤسسات غربية عريقة، مع العدوان الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة، ومعلنًا تضامنه مع الفلسطينيين.

وكتب لاعب فريق غلطة سراي التركي، على خاصية "ستوري" في منصة إنستغرام: "إن لم تكن حذرًا، قد تدفعك وسائل الإعلام إلى الانزعاج من الشعب المضطهد، وتقديم التساهل لأولئك الذين يقمعون"، مضيفًا: "من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرة". 

زياش شارك منشورات أخرى لزملائه في منتخب "أسود الأطلس" وفي مقدمتهم نجم نادي تولوز الفرنسي، زكريا أبو خلال، الذي وضع صورة للعلم الفلسطيني، وأرفقها بإشارات النصر، إضافة إلى لاعب فريق الفيحاء السعودي، عبد الحميد الصابيري، الذي نشر صورة له بقميص المنتخب المغربي، وقد اعتمر العلم الفلسطيني. 

منشور زياش الذي جمع فيه مشاركة نجوم منتخب المغرب بدعم الفلسطينيين
منشور زياش الذي جمع فيه مشاركة نجوم منتخب المغرب بدعم الفلسطينيين- انستغرام

مزراوي وبوفال

وأبرز نجوم منتخب المغرب، المتضامنين مع غزة، هو لاعب بايرن ميونخ الألماني نصير مزراوي، الذي نشر مقطع فيديو للمسجد الأقصى أرفقه بالآية القرآنية الكريمة: "ولا تحسبن الله غافلًا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار". وواصل اليوم الأحد دعمه الفلسطينيين بدعاء لنصرتهم، مرفقًا بالعلم الفلسطيني.

أما الدولي سفيان بوفال، لاعب نادي الريان القطري، فاختار صورة لطفل فلسطيني وسط دمار غزة، مضيفًا إشارات الدعاء له، قبل أن يقوم بنشر فيديو لأبراج الجابر في منطقة لوسيل بالدوحة، عاصمة قطر، وقد تزينت بالعلم الفلسطيني.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مستهدفًا التجمعات السكنية والأحياء المكتظة بالمدنيين، حيث بلغ عدد الشهداء منذ يوم السبت في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، 2329 شهيدًا وإصابة 9042 آخر بجراح مختلفة، بحسب آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة.

الجمهور الإيرلندي رافعا أعلام فلسطين خلال مباراة منتخبه
الجمهور الإيرلندي رافعا أعلام فلسطين خلال مباراة منتخبه مع اليونان- إكس

من ماليزيا إلى اليونان

وبموازاة ذلك، يتواصل دعم جماهير كرة القدم لسكان القطاع، والقضية الفلسطينية حول العالم، حيث برزت يوم أمس هتافات جمهور منتخب ماليزيا بمواجهة نظيره الهندي، خلال مباراة جمعتهما في بطولة مارديكا الودية، والتي كان من المفترض أن يشارك بها المنتخب الفلسطيني، قبل أن يعلن انسحابه جراء الظروف الراهنة.

وكانت الحكومة الهندية قد اتخذت موقفًا داعمًا لإسرائيل، منذ انطلاقة عملية "طوفان الأقصى"، الأمر الذي دفع بالجماهير الماليزية بإشعال المدرجات بطريقة مهيبة، دعمًا لسكان غزة، وإدانة للعدوان الإسرائيلي على القطاع. 

جماهير منتخب إيرلندا أيضًا، كانت قد حملت الأعلام الفلسطينية، خلال مباراة منتخبها ضد اليونان، ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية، في لقاء أقيمت في العاصمة دبلن، وقد هتفت الجماهير بالحرية لفلسطين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close