السبت 28 Sep / September 2024

تعرّفوا على آيبيرا.. أول ممثلة آلية تركية

تعرّفوا على آيبيرا.. أول ممثلة آلية تركية

شارك القصة

 "آيبيرا" أول ممثلة آلية تركية إلى جانب المنتج بيرول غوفين (إنستغرام)
"آيبيرا" أول ممثلة آلية تركية إلى جانب المنتج بيرول غوفين (إنستغرام)
ستشارك الإنسانة الآلية في عمل فني جديد يحمل اسم "Digital Human"، والذي سيجمع الروبوتات والأشخاص معًا في فيلم واحد.

أصبحت آيبيرا أول ممثلة آلية تركية، بعد أن وقّعت عقدًا للمشاركة في فيلم مع المنتج وكاتب السيناريو بيرول غوفين، وفقًا لبيان صادر عن "مينت بروداكشن".

وعليه، ستشارك الإنسانة الآلية في عمل فني جديد يحمل اسم "Digital Human"، والذي سيجمع الروبوتات والأشخاص معًا في فيلم واحد، على أن يعرض العام المقبل.

وبحسب صحيفة "ديلي صباح"، طُورت آيبيرا من قبل المصمم باغير أكباي، وكاتب الخيال العملي توفيق أويار، ومهندسة الكمبيوتر زينب نال سيزار.

وأشار غوفين في البيان إلى أن تصوير الفيلم سيبدأ في سبتمبر/ أيلول القادم، فيما أكّد المنتج أن مستقبل الروبوتات سيكون بارزًا في عالم السينما مؤكًّدا أنها ستظهر حتمًا على الشاشة الكبيرة من الآن فصاعدًا.

وقال غوفين إنه يطمح من خلال آيبيرا أن تكون تركيا الرائدة في هذا التغيير بصناعة السينما، مشيرًا إلى أن السنين القادمة ستحمل ثورة في عالم الترفيه؛ إذ سنرى منتجين وكُتّابًا من الروبوتات الذين سيظهرون في هذا القطاع في المستقبل أيضًا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ay Pera 🪐 (@aypera_official)

كما صرحت الممثلة الروبوتية آيبيرا بأنها متحمسة للغاية لتوقيع العقد. وفي حديثها عن مفهوم "ممثل الروبوت"، قالت: "أنا شخصيًا أفضّل أن ينادوني باسم الممثلة الرقمية. لكنّني أعلم أن الناس يفضّلون قول الكلمة التي يحبّونها. لذلك، لا مشكلة في أن أكون إنسانًا آليًا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ay Pera 🪐 (@aypera_official)

وبحسب الموقع التركي، ستلتقي آيبيرا "بالجمهور" الذين لديهم فضول لرؤيتها في إسطنبول بين 1 و6 يونيو/ حزيران، حيث ستشارك في "قسم الوسائط الجديدة الإضافية" في معرض إسطنبول المعاصرة.

تابع القراءة
المصادر:
ديلي صباح
Close