الجمعة 13 Sep / September 2024

تنطلق في 19 أبريل.. الهند على موعد مع أكبر انتخابات في العالم

تنطلق في 19 أبريل.. الهند على موعد مع أكبر انتخابات في العالم

شارك القصة

أعلنت هيئة الانتخابات في الهند أن 19 أبريل القادم سيكون موعدًا لإجراء الانتخابات التشريعية في البلاد- غيتي
أعلنت هيئة الانتخابات في الهند أن 19 أبريل القادم سيكون موعدًا لإجراء الانتخابات التشريعية في البلاد- غيتي
سيُدعى 970 مليون هندي لانتخاب أعضاء البرلمان، أي أكثر من عدد السكان الإجمالي للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا مجتمعين.

أعلنت هيئة الانتخابات في الهند اليوم السبت، أن البلاد ستبدأ التصويت على مراحل بدءًا من 19 أبريل/ نيسان لانتخاب برلمان جديد، وهي أكبر انتخابات في العالم تشمل نحو مليار شخص لهم حق التصويت.

وتضع الانتخابات رئيس الوزراء ناريندرا مودي المنتخب لفترتين وحلفاءه الإقليميين في مواجهة تحالف يضم 24 حزبًا من المعارضة، وتشير استطلاعات الرأي إلى فوز حزب بهاراتيا جاناتا الذي ينتمي إليه مودي بأريحية.

وسيجعل الفوز بالانتخابات مودي (73 عامًا) ثاني رئيس وزراء فقط يفوز بولاية ثالثة بعد رئيس الوزراء السابق جواهر لال نهرو.

ويعيش مودي وحزبه حالة من الاستعداد للانتخابات منذ أشهر قبل الإعلان عن مواعيد التصويت، إذ يجوب رئيس الوزراء أنحاء البلاد كل يوم تقريبًا ويفتتح مشروعات جديدة ويصدر بيانات ويشارك في فعاليات دينية ويحضر اجتماعات عامة وخاصة.

مواجهة مع حزب المؤتمر

وحدد مودي هدفًا بحصد حزبه بهاراتيا جاناتا 370 مقعدًا مع شغل التحالف الوطني الديمقراطي، الذي يقوده الحزب، أكثر من 400 مقعد إجمالًا في مجلس النواب الذي يتألف من 543 عضوًا، وذلك صعودًا من 303 مقاعد لحزبه وأكثر من 350 مقعدًا للتحالف الوطني الديمقراطي في 2019.

وسيواجه مودي تحالفًا تحت اسم (إنديا)، التحالف الهندي الوطني التنموي الشامل، الذي يضم نحو 24 حزبًا من المعارضة بقيادة حزب المعارضة الرئيسي (حزب المؤتمر).

وسيتمّ فرز الأصوات في جميع أنحاء البلاد في الرابع من يونيو/ حزيران. وعادة ما يتمّ إعلان النتائج في اليوم ذاته.

وفي المجموع، سيُدعى 970 مليون هندي لانتخاب الأعضاء الـ543 في البرلمان، أي أكثر من عدد السكان الإجمالي للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا مجتمعين.

ووفق أرقام اللجنة الانتخابية، سيتمّ فتح 1,05 مليون مكتب اقتراع، يعمل فيها 15 مليون موظف.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close