Skip to main content

تنكيل مستمر رغم الهدنة.. "الأونروا": إسرائيل تسيطر على كل مكان بالضفة

السبت 25 نوفمبر 2023
"الأونروا" تؤكد سيطرة الاحتلال على كل مكان في الضفة الغربية - الأناضول

أكّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم السبت، أن إسرائيل تسيطر على كل مكان ونواحي الحياة اليومية في الضفة الغربية.

جاء ذلك على لسان آدم بولوكوس مدير الوكالة الذي قال في تصريح تلفزيوني إنه "لا يوجد أي مكان من الضفة الغربية لم تمسّه إسرائيل وتسيطر عليه".

"أي حركة يومية مقيّدة"

وأوضح بولوكوس في تصريحاته أن الضفة شهدت خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إغلاقًا شبه كامل، "مع تزايد عنف المستوطنين والتوغلات العسكرية الإسرائيلية بشكل كبير".

وقال مدير "الأونروا" أن "الاحتلال يعني أن أي حركة يومية لكل شخص مقيدة".

التنكيل مستمر بأهالي الضفة

يذكر أن تصريح بولوكوس يأتي في ثاني أيام الهدنة الإنسانية المؤقتة المتّفق عليها بين حركة "حماس" وإسرائيل في قطاع غزة، ورغم توقف إطلاق النار يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحام والاعتقال في الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال اليوم السبت عدة مدن وبلدات في الضفة، واعتقلت وأصابت عددًا من المواطنين من بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عامًا بالرصاص الحي بالفخذ، في قرية قراوة بني حسان، وفق جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، استشهاد مواطن فلسطيني برصاص الاحتلال في بلدة قباطية قرب جنين، فيما تحدثت مصادر محلية أن الشهيد هو شامخ أبو الرب ويبلغ من العمر 25 عامًا.

واستشهد الشاب الفلسطيني خلال محاصرة الجيش الإسرائيلي لمنزل في بلدة قباطية التي اقتحمتها اليوم.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة