Skip to main content

توقيف المهاجم.. إصابة رئيس جزر القمر في عملية طعن

الجمعة 13 سبتمبر 2024
غزالي عثماني هو رئيس أركان سابق وصل إلى السلطة بانقلاب عسكري وانتُخب لولاية جديدة في يناير الماضي- غيتي

تعرّض رئيس جزر القمر غزالي عثماني الجمعة لإصابات طفيفة بالسلاح الأبيض، وفق ما أكدت مصادر مقربة من الرئاسة في الأرخبيل الواقع في المحيط الهندي والحافل تاريخه بالانقلابات.

فقد أشارت المتحدثة باسم الحكومة القمرية فاطمة أحمدة إلى "تعرّض رئيس الدولة لهجوم في سليمان-إستاندرا"، المنطقة المحاذية لموروني، في مرتفعات عاصمة الأرخبيل. وقالت: "الحمد لله أن حياته ليست في خطر".

وكان مصدر مقرّب من الرئاسة أفاد وكالة "فرانس برس" طالبًا عدم كشف اسمه بأن "الرئيس غزالي عثماني أصيب بجروح طفيفة بالسلاح الأبيض أثناء مراسم جنازة"، مشيرا إلى أن "جروحه ليست خطرة"، وأنه تمّ توقيف المهاجم.

حياة عثماني ليست في خطر

وأكد مصدران آخران مقرّبان من الرئاسة تعرّض الرئيس لجروح طفيفة جراء الهجوم.

وقال مصدر مقرّب من رئيس الدولة طالبًا عدم كشف هويته إن "فردًا هاجم الرئيس بسلاح أبيض"، مشيرًا إلى أن "الرئيس تعرّض لإصابة طفيفة"، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأوضح مصدر آخر مقرّب من الرئاسة أن "الرئيس تلقى الرعاية اللازمة. وحياته ليست بخطر"، موضحًا أن منفّذ الهجوم شاب "عنصر في الدرك" دخل السلك عام 2022.

ولم تتوفر أي تفاصيل إضافية عن ظروف الهجوم أو دوافع المهاجم.

وغزالي عثماني البالغ من العمر 65 عامًا هو رئيس أركان سابق وصل إلى السلطة بانقلاب عسكري، وانتُخب لولاية جديدة في يناير/ كانون الثاني في استحقاق مطعون بنتائجه أعقبته تظاهرات دامية استمرت يومين.

ويتّهمه معارضوه بأنه يتّبع نهجًا استبداديًا في الأرخبيل البالغ عدد سكانه 870 ألف نسمة.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة