Skip to main content

برز اسمها بعد انفجار أجهزة "بيجر" في لبنان.. تعرّف إلى شركة "غولد أبوللو"

الأربعاء 18 سبتمبر 2024
تقع شركة "غولد أبولو" في مجمّع مكاتب على بعد نصف ساعة خارج تايبيه- الغارديان

أثارت شركة "غولد أبوللو" الجدل بعدما تبيّن أنّ أجهزة "بيجر" التي انفجرت في لبنان تحمل اسمها.  

ونفت الشركة في بيان اليوم، أن تكون أجهزة "البيجر" التي انفجرت في لبنان أمس الثلاثاء من تصنيعها، مشيرة إلى أنّها من تصنيع شريكتها المجرية "بي إيه سي" التي لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية.

ماذا نعرف عن شركة "غولد أبولو" التايوانية؟

عام 1995، أسّس هسو تشينغ كوانغ  شركة "غولد أبوللو" التايوانية، والتي تختصّ بتصنيع أنظمة الاتصالات اللاسلكية.

تقع الشركة في مجمّع مكاتب على بعد نصف ساعة خارج تايبيه، ويعمل فيها 40 موظفًا.

بدأت الشركة انتاج أجهزة "بيجر" التي تعتمد على تقنيتي "POCSAG" و"FLEX"، مستهدفة السوق المحلية في تايوان. لكن مع إنهاء شركات الهاتف في تايوان خدمات "بيجر"، حوّلت الشركة تركيزها من السوق المحلية إلى الخارج، وفقًا لما قاله كوانغ في مقابلة مع مجلة "كومنولث" التايوانية عام 2011.

ما هي أبرز منتجات "غولد أبوللو"؟

تلعب منتجات الشركة دورًا في تحسين كفاءة الاتصال في قطاعات متعدّدة مثل الرعاية الصحية، وقطاع المطاعم، والمؤسسات التعليمية.

وفقًا للموقع الالكتروني للشركة، تشمل منتجاتها مجموعة واسعة من الأجهزة، بدءًا من أجهزة "بيجر" الرقمية والأبجدية الرقمية للاستخدام الشخصي والمهني، وأجهزة الاستدعاء التي تستخدمها المطاعم، وتلك التي تُستخدم في خدمات الطوارئ والمستشفيات والمؤسسات الكبرى، بالإضافة إلى أنظمة التحكم من بُعد التي تستخدم موجات الراديو لعرض البيانات على شاشات LED  لاسلكية، ناهيك عن أجهزة أخرى متنوّعة.

أين تعمل شركة "غولد أبولو"؟

تروّج الشركة لنفسها على أنّها واحدة من أكبر مورّدي أجهزة الاتصال اللاسلكي وأجهزة الاستدعاء حول العالم.

وتوسّعت أعمالها لتشمل بالإضافة إلى تايوان، لتشمل كلًا من أستراليا وألمانيا وبريطانيا والأميركيتين.

وذكرت مجلة "كومنولث" أنّ "غولد أبولو" سرعان ما سيطرت على أسواق أجهزة الاستدعاء في الدول الغربية، حيث ارتفع الطلب على أجهزة "بيجر" الخاصة بها، من وكالات المخابرات وخدمات مكافحة الحرائق وإدارات الدفاع في الولايات المتحدة وأوروبا، بما في ذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي.

كما تعمل الشركة مع موزّعين في جميع أنحاء العالم لبيع منتجاتها.

يُذكر أنّه تعذّر الوصول إلى موقع الشركة على الإنترنت اليوم الاربعاء، بينما أظهرت نسخة مؤرشفة من أبريل/ نيسان الماضي صفحة مخصّصة لنموذج "AR-924"، والذي وصفته الشركة بأنّه "تصميم مرن وقابل للتكوين".

المصادر:
التلفزيون العربي - ترجمات
شارك القصة