الخميس 5 Sep / September 2024

ثاني أغلى مدافع بتاريخ الدوري الإنكليزي.. مانشستر سيتي ينجز صفقة كبرى

ثاني أغلى مدافع بتاريخ الدوري الإنكليزي.. مانشستر سيتي ينجز صفقة كبرى

شارك القصة

تألق غفارديول في كأس العالم قطر 2022
تألق غفارديول في كأس العالم قطر 2022 - غيتي
في صفقة كبرى، استقدم نادي مانشستر سيتي الإنكليزي واحدا من أفضل المدافعين الذين برزوا في مونديال قطر والدوري الألماني.

أعلن نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا، اليوم السبت، عن تعاقده مع الكرواتي يوسكو غفارديول مدافع لايبزيغ الألماني، لمدة خمس سنوات في صفقة ضخمة. 

وذكرت تقارير بريطانية أن غفارديول انضم مقابل 90 مليون يورو (99 مليون دولار)، ليصبح ثاني أغلى مدافع في تاريخ البلاد، بعد هاري ماغواير الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد مقابل 80 مليون جنيه إسترليني (101.98 مليون دولار) عام 2019.

وسيصبح غفارديول (21 عامًا) ثاني لاعب ينضم لتشكيلة المدرب بيب غوارديولا هذا الصيف، بعد مواطنه ماتيو كوفاتشيتش القادم من تشيلسي.

"فرصة مذهلة"

وكان سيتي قد توج لأول مرة الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا، كما نال لقبي الدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد المحلي، في موسم استثنائي، كرسه النادي الأقوى بين الفرق الأوروبية. 

وقال غفارديول: "كنت أحلم دائمًا باللعب في إنكلترا، وإنه لشرف حقيقي أن أفعل ذلك الآن مع مانشستر سيتي بعد الموسم الذي قدمه".

وأضاف في بيان: "أي شخص شاهد مانشستر سيتي يلعب الموسم الماضي، يدرك أنه أفضل فريق في العالم. فالفوز بثلاثية يقول كل شيء تحتاج إلى معرفته عن الكفاءة المتوفرة في هذا الفريق".

وتابع الكرواتي: "فرصة العمل مع بيب غوارديولا مذهلة. أعرف أنني لم أصل إلى قمة مستواي، وأنا متأكد أني سأتحسن مع أفضل مدرب في كرة القدم".

"اسم جميل"

وكان المدرّب الإسباني بيب غوارديولا قال أمس، الجمعة خلال مؤتمر صحافي قبل مواجهة أرسنال في ملعب ويمبلي الشهير غدًا الأحد: "بشأن ما يتعلق بغفارديول، يا له من اسم جميل، يخضع للفحص طبي".

ومع ارتفاع عدد مدافعي سيتي إلى ستة، أكّد غوارديولا أن العدد الكبير ليس مشكلة نظرًا إلى محاربته على أكثر من جبهة، وقال: "الموسم طويل جدًا وهناك الكثير من المباريات. إنه ليس كثيرًا على الإطلاق".

وبرع غفارديول الأعسر وأحد أفضل المدافعين في أوروبا، خلال موسمين مع لايبزيغ الذي انضم إليه من دينامو زغرب في يوليو/ تموز 2021، وشارك في 87 مباراة في كل المسابقات مع النادي الألماني، وقاده للفوز بكأس ألمانيا لأول مرة، وإلى قبل نهائي الدوري الأوروبي.

واحتل لايبزيغ المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي، وبات غفارديول، الذي خاض 21 مباراة مع كرواتيا وقادها للمركز الثالث في كأس العالم 2022، أحدث اسم كبير يرحل عن النادي.

وانضم المجري دومينيك سوبوسلاي إلى ليفربول في يوليو /تموز، كما انتقل المهاجم كريستوفر نكونكو إلى تشيلسي الإنكليزي، ولاعب الوسط النمساوي كونراد لايمر إلى بايرن ميونيخ في يونيو/ حزيران.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات