Skip to main content

جبهة لبنان.. "العربي" يرصد حجم الدمار في بلدة عيتا الشعب

الثلاثاء 28 مايو 2024
رصدت كاميرا "العربي" حجم الأضرار والدمار الواسع الذي خلّفته الغارات الإسرائيلية على بلدة عيتا الشعب

وثّقت كاميرا "العربي" حجم الأضرار والدمار الواسع الذي خلّفته الغارات الإسرائيلية على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.

وأفادت مراسلة "العربي" جويس الحاج خوري بأنّ البلدة الجنوبية تقع قبالة العديد من المواقع العسكرية الإسرائيلية، وتعرّضت منذ اليوم الأول لبدء المعارك على جبهة لبنان لقصف إسرائيلي يومي.

وأدت الغارات الإسرائيلية على البلدة إلى سقوط عدد من الشهداء، ودمار هائل حيث سُوي عدد كبير من منازلها بالأرض.

ويظهر ركام المنازل على جانبي الطرقات الرئيسية والفرعية في عيتا الشعب.

وأكدت مراسلة "العربي" أنّ عيتا الشعب من أكثر البلدات تضرّرًا بالقصف الإسرائيلي في جنوب لبنان، إذ تُصنّف على أنّها خط المواجهة الأول مع الاحتلال الإسرائيلي.

ونزح كل سكان البلدة منها، بينما وصل عدد قليل منهم لتفقّد ما تبقّى من منازلهم والمشاركة في تشييع أحد شهداء البلدة.

غارات جديدة على جنوب لبنان

وليل الإثنين- الثلاثاء، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بصاروخين جو - أرض، حي أبو لبن في بلدة عيتا الشعب ومحيط بلدة رامية، ما أدى الى أضرار جسيمة في الممتلكات المنازل.

كما أطلق جيش الاحتلال حتى صباح اليوم الثلاثاء، القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، بالإضافة الى تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، وصولًا الى مشارف نهر الليطاني والساحل البحري.

وأطلق قرابة الساعة السادسة صباحًا، من مواقعه في رأس الناقورة نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي.

من جهته، أعلن "حزب الله" شنّ هجوم ناري مركز ومن ‏مسافة قصيرة بالصواريخ الموجّهة وقذائف المدفعية والأسلحة المباشرة على موقع راميا وحاميته وتجهيزاته وتموضعات جنوده، وتحقيق إصابات مباشرة.

في المقابل، أشارت وزارة الأمن الإسرائيلية إلى تضرّر 930 منزل ومبنّى في 86 بلدة شمال إسرائيل منذ اندلاع المواجهة مع "حزب الله"، منها 124 منزلًا في مستوطنة كريات شمونة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة