الأحد 29 Sep / September 2024

جرحى بهجوم مسلح في مدينة فيلادلفيا الأميركية

جرحى بهجوم مسلح في مدينة فيلادلفيا الأميركية

شارك القصة

هجوم فيلادلفيا
تتراوح أعمار ضحايا هجوم فيلادلفيا الأميركية بين 17 و42 (موقع أي بي سي)
أصيب سبعة أشخاص 3 منهم بحال حرجة في هجوم مسلح وقع خارج نادٍ رياضي في فيلادلفيا الأميركية.

أفادت الشرطة الأميركية عن وقوع هجوم مسلّح في مدينة فيلادلفيا؛ ما أدى إلى إصابات. ووفق موقع "أي بي سي"، وقع إطلاق النار في حي نورثرن ليبرتي؛ ما أدى إلى إصابة 7 أشخاص بجروح.

وتم نقل ثلاثة من المصابين في حالة حرجة إلى مستشفى قريب ليل الجمعة. أما الأربعة الآخرون فقد تم إدراجهم على أنهم في حال مستقرة. وتتراوح أعمار الضحايا بين السابعة عشرة والثانية والأربعين.

وقالت شرطة فيلادلفيا إن مشتبهًا به ألقي القبض عليه وهو حاليًا موقوف في قسم الشرطة للتحقيق معه، فيما لا يزال الدافع وراء إطلاق النار غير واضح.

وتشير التقارير الأولية إلى أن إطلاق النار وقع خارج نادٍ رياضي اسمه "غولف أند سوشيال"؛ حيث وقعت مشادة كلامية داخل المكان قبل الاشتباك المسلح، وفقًا لشبكة "سي بي إس إن".

السلاح المتفلت في أميركا يقلق بايدن

وطلب الرئيس الأميركي جو بايدن من الكونغرس الأسبوع الفائت، سن قوانين جديدة لحظر الأسلحة الهجومية، على خلفية تزايد أحداث الهجمات المسلحة في كافة الولايات الأميركية.

فقد قتل عشرات الأشخاص خلال الأسبوعين الماضيين فقط في حوادث ترتبط بالسلاح المتفلت في الولايات المتحدة.

ولقي نحو 20 ألف أميركي حتفهم بسبب حوادث العنف المسلح في 2020؛ ليصبح بذلك العام الأكثر دموية في الولايات المتحدة منذ عقدين وفق صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية نقلًا عن منظمة أرشيف العنف المسلح.

تابع القراءة
المصادر:
أي بي سي
Close