Skip to main content

جروح واختناق.. إصابة 51 فلسطينيًا بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة 

الثلاثاء 12 أبريل 2022

كشفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غير الحكومية، أن طواقمها قدمت اليوم الثلاثاء، العلاج لـ51 إصابة تراوحت بين جروح وحالات اختناق، وقعت خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت أن الإصابات توزعت بين 2 بالرصاص الحي واحدة بالرجل والأخرى بالبطن، و34 بالغاز، و9 بالرصاص المطاطي، و6 بسبب السقوط، وجرى علاجهم ميدانيًا.

واندلعت المواجهات في جامعة الخضوري بمدينة طولكرم شمالي الضفة، بين عدد من الطلبة وجيش الاحتلال الذي استخدم الرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأوضح شهود أن الجيش اقتحم الحرم الجامعي الذي يقع على مقربة من جدار الفصل الإسرائيلي غربي طولكرم، الأمر الذي دفع إدارة الجامعة لإخلائها من الطلبة.

وعادة ما تندلع في المنطقة مواجهات بين الطلبة وقوات الاحتلال، إنما تشهد الأراضي الفلسطينية منذ بداية شهر رمضان توترات أمنية ملحوظة، بين الفلسطينيين والإسرائيليين ولا سيما في الضفة الغربية، حيث اندلعت مواجهات جديدة صباح الثلاثاء، في شمال الضفة الغربية المحتلة بين القوات الإسرائيلية وفلسطينيين في جنين بينما استشهد فلسطيني بالرصاص داخل الخط الأخضر.

ولليوم الرابع على التوالي، حشد جيش الاحتلال الإسرائيلي قواته في جنين ورسم مشاهد عنف في المنطقة التي ينحدر منها فلسطينيان نفذا مؤخرًا هجمات في إسرائيل.

وكان رئيس حكومة الاحتلال قد ألمح إلى إمكانية شن عملية برية وتوغل في جنين، مشيرًا إلى وجود خيارات كثيرة مطروحة على الطاولة.

حيث أشار وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس أيضًا، إلى أن تل أبيب جاهزة لأي تصعيد على كافة الجبهات بما فيها لبنان وقطاع غزة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة