الأحد 15 Sep / September 2024

جريمة مخيم عقبة جبر.. الخارجية الفلسطينية تندد وأريحا تودع شهيديها

جريمة مخيم عقبة جبر.. الخارجية الفلسطينية تندد وأريحا تودع شهيديها

شارك القصة

مراسل "العربي" ينقل تفاصيل اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم عقبة جبر فجرًا (الصورة: وسائل إعلام فلسطينية)
ودع الفلسطينيون الشهيدين قصي عمر الولجي ومحمد ربحي نجوم، فيما وصفت الخارجية الفلسطينية جريمة قتلهما بأنها "حرب ضد الإنسانية".

شيع أبناء محافظة أريحا والأغوار في فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، جثماني الشهيدين الفتى قصي عمر الولجي والشاب محمد ربحي نجوم بعدما استشهدا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، انطلق موكب جنازة شهيدي أريحا من مستشفى أريحا الحكومي بالضفة الغربية، حيث توجه مشيعو الشهيد محمد ربحي النجوم إبن الـ 25 عامًا إلى منزل عائلته في عقبة جبر، ومن ثم إلى مقبرة الشهداء في المخيم.

ونُقل جثمان الشهيد الفتى قصي عمر الولجي البالغ من العمر 16 عامًا، إلى منزل عائلته في حي كتف الواد وسط أريحا، ومن ثم انطلق موكب التشييع إلى مسجد أريحا القديم.

وندد المشاركون في تشييع جثماني الشهيدين، بجرائم الاحتلال داعين إلى تعزيز الوحدة الوطنية والتصدي للاحتلال.

اقتحام مخيم عقبة جبر

وكان مراسل "العربي" برام الله عميد شحادة أشار إلى أن اشتباكات عنيفة وقعت بين شبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم عقبة جبر بأريحا فجر اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى سقوط الشابين بالرصاص.

وخلال اقتحام المخيم، نفّذت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش لعددٍ كبيرٍ من المنازل حيث أطلقت الرصاص الحي على المواطنين، كما اعتقلت أحد الشبان في المكان.

 وباستشهاد الولجي والنجوم، يرتفع عدد الشهداء في فلسطين إلى 224 شهيدًا منذ بداية العام، من بينهم 11 بمخيم عقبة جبر.

إدانة وإضراب شامل

وفي ردود الفعل، أعلنت حركة "فتح" في مخيم عقبة جبر الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء، حدادًا على أرواح الشهيدين.

بدورها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية "الاقتحامات الوحشية الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية".

واعتبرت الوزارة، أن اقتحام مخيم عقبة جبر الذي أدى إلى استشهاد الولجي وربحي وإصابة آخرين، "جريمة حرب ضد الإنسانية تضاف إلى جرائم القتل خارج القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني".

وحمّلت الخارجية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم، مؤكدةً أنها ستتابع هذه الجرائم أسوة بالجرائم السابقة مع المحكمة الجنائية الدولية.

ويتعرض مخيم عقبة جبر، لاقتحامات مستمرة من قبل جيش الاحتلال، شأنه شأن بقية المخيمات في الضفة الغربية ويشهد أحداثًا أمنية بشكل شبه أسبوعي. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close