الخميس 19 Sep / September 2024

شهيدان ومعتقل.. مخيم عقبة جبر يستفيق على اقتحام إسرائيلي جديد

شهيدان ومعتقل.. مخيم عقبة جبر يستفيق على اقتحام إسرائيلي جديد

شارك القصة

مراسل "العربي" عميد شحادة يتحدث عن اقتحام مخيم عقبة جبر الذي أسفر عن استشهاد شابين فلسطينيين (الصورة: غيتي)
اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم عقبة جبر حيث اشتبكت مع شبان داخله قبل الإعلان عن استشهاد كل من قصي عمر الولجي ومحمد ربحي نجوم العمر.

استشهد شابان فلسطينيان صباح اليوم الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

وأشار مدير مستشفى أريحا الحكومي ناصر العناني إلى أن "شابين في العشرينات من العمر وصلا المستشفى مصابين بالرصاص الحي بالصدر وتم الإعلان عن استشهادهما".

واقتحمت القوات الإسرائيلية المخيم حيث اشتبكت مع شبان داخله، قبل الإعلان عن استشهاد الشابين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فإن الشهيدين هما قصي عمر الولجي (16 عامًا) من سكان مدينة اريحا، ومحمد ربحي نجوم (25 عامًا) من سكان مخيم عقبة جبر.

شهيدا مخيم عقبة جبر
شهيدا مخيم عقبة جبر - وكالة الأنباء الفلسطينية

وأشار شهود إلى أن الاقتحام الذي نفذته قوات الاحتلال كان سريعًا، إذ استمر أقل من ساعة، وتخلله اعتقال الشاب محمد نصر أبو العسل (20 عامًا) من منزله.

مراسل "العربي" في رام الله عميد شحادة لفت إلى أن مخيم عقبة جبر يتعرض لاقتحامات مستمرة بشكل شبه أسبوعي من قبل قوات الاحتلال على غرار بقية المخيمات في الضفة الغربية.

وبهذا الاقتحام ارتفعت حصيلة الشهداء في مخيم عقبة جبر وحده منذ مطلع العام الحالي إلى 11.

وصباح اليوم، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات حيث أوقفت ثلاثة شبان فلسطينيين من بلدة بيت أمر شمالي الخليل بعد مداهمة منازلهم، ورابع من بلدة زعترة شرقي بيت لحم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close