الخميس 5 Sep / September 2024

جزيرة الطاقة الخضراء.. مشروع دنماركي سيمدّ 10 ملايين منزل بالطاقة

جزيرة الطاقة الخضراء.. مشروع دنماركي سيمدّ 10 ملايين منزل بالطاقة

شارك القصة

تؤكد وكالة الطاقة الدنماركية أن المحطة ستبدأ بقدرة 3 غيغا وات، على أن تزيدد السعة في النهاية إلى 10 غيغا وات، ملبّية احتياجات 3 ملايين إلى 6 ملايين أسرة أوروبية.

وافقت الدنمارك على بناء جزيرة الطاقة الخضراء غربي بحر الشمال، لتقوم بجمع الكهرباء من جميع طواحين رياح كوبنهاغن.

وأكدت وكالة الطاقة الدنماركية أن المحطة ستبدأ بقدرة 3 غيغاوات، على أن تزداد السعة في النهاية إلى 10 غيغاوات، ملبّية احتياجات 3 ملايين إلى 6 ملايين أسرة أوروبية.

وتبلغ تكلفة جزيرة إنتاج الطاقة 34 مليار دولار لمدّ 10 ملايين بيت بالطاقة، ولم يُحدد بعد موعد بنائها.      

وأكد وزير المناخ الدنماركي دان يورغنسون أن جزيرة الرياح البحرية مختلفة عن مزارع الطاقة التقليدية المشيدة على اليابسة. وأوضح أن "هذه طريقة لتوليد طاقة متجددة أكثر بكثير مما كنا قادرين على القيام به من قبل في الخارج".

وأضاف: "نريد خفض انبعاثاتنا بنسبة 70% في العام 2030 مقارنة بالعام 1990، لذا قمنا بتحويل ذلك إلى قانون مناخي، مع تحديد موعد نهائي لاستخراج النفط والغاز في بحر الشمال في ديسمبر/ كانون الأول، وإلغاء جميع قواعد ترخيصه المستقبلية لنكون أصدقاء للبيئة، لذلك نحن بحاجة للتطوير".

ويُتوقع أن يرفع تشييد الجزيرة انتاجية طواحين الدنمارك البحرية البالغة 1.7 غيغاوات سبع مرات، وذلك بعد بناء جزيرة أصغر في بحر البلطيق بهدف انتاج كهرباء من الرياح بوصفها مصدرًا متجددًا للطاقة وتزويد السفن والطائرات والشاحنات بالوقود.       

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close