الجمعة 20 Sep / September 2024

جو شو.. بين "عيب يا نجيب" وانتخابات "سوق الخضار" في ليبيا

جو شو.. بين "عيب يا نجيب" وانتخابات "سوق الخضار" في ليبيا

شارك القصة

تناول جو في الحلقة 28 من برنامج "جو شو" للموسم السادس هجوم الإعلام المصري على رجل الأعمال نجيب ساويرس والمرشحين للانتخابات الرئاسية في ليبيا.

بأسلوبه الفكاهي المعتاد، تصفح الإعلامي يوسف حسين أحداث الأسبوع الفائت في الحلقة 28 من برنامج "جو شو" للموسم السادس.

وتطرّق في الفقرتين الأولى والثانية إلى هجوم الإعلام المصري على رجل الأعمال نجيب ساويرس بسبب تصريحاته حول تحكم الجيش المصري باقتصاد الدولة، وتحدّث في الفقرتين الثالثة والرابعة عن ليبيا والانتخابات الرئاسية وعرض لمحة عن بعض المرشحين.

"خناقة في الإعلام المصري"

تناول جو في الفقرة الأولى الحملة التي شنها الإعلام المصري على رجل الأعمال نجيب ساويرس بعد أن تضامن مع المغنين المصرين في وجه نقابة الموسيقيين ورئيسها هاني شاكر الذي منع 19 من مغني المهرجانات من الغناء.

ومن التعليقات التي استعرضها جو، قول أحد الإعلاميين متهمًا ساويرس: "يحاول أن يؤذيني في ذوقي العام". وطالب آخر ساويرس بأخذ هؤلاء المغنين ليغنوا له وحده في مهرجان الجونة. وانتقد إعلامي آخر "العري" الذي شهدته الدورة الأخيرة من المهرجان، فيما هدده آخر بتقديم بلاغ للنائب العام.

وعقب جو على تعليقات الإعلاميين الذين انتقدوا أعمال ساويرس والمشاريع والأبراج التي بناها والحفلات التي يقيمها، حيث قال أحدهم: "أمي لا تستطيع النوم"، واتهم آخر ساويرس بإفساد الماء والهواء في مدينة الشيخ زايد، ليرد جو: "الأبراج التي بناها ثقبت طبقة الأوزون". وقال جو: "أنت تهاجم الرجل لبنائه أبراجًا. ألم يكن الأفضل أن تهاجم من منحه ترخيصًا لبناء هذه الأبراج؟"، مضيفًا: "لن تستطيع طبعًا". 

كما تناول جو هجوم الإعلام المصري على تصريحات لساويرس تكلم فيها عن الجيش المصري وتهربه من الضرائب ما يحرم القطاع الخاص من القدرة على المنافسة. واعتبر بعض الإعلاميين مثل أحمد موسى ذلك "افتراء" و"كذبًا". وتوجه أحدهم لساويرس بالقول: "يا نجيب عيب ما يصحش". وقال جو: "هو لا يهاجم الجيش بل يهاجم استحواذه على اقتصاد البلد".

وعرض جو مقاطع تظهر هؤلاء الإعلاميين أنفسهم وهم يمجدون ساويرس. وعلّق جو: "أعتقد أن فيروس كورونا المتحور ضرب المدينة الإعلامية بأكملها". 

"ساويرس المتهور أهم من الفيروس المتحور"

وفي الفقرة الثانية استكمل جو الحملة ضد ساويرس، حيث تناولت إلهام أبو فتح رجل الأعمال في مقال أعجب الإعلاميين المهاجمين، ولا سيما أحمد موسى الذي جعل سفير مصر في جنوب إفريقيا ينتظر على الهواء مباشرة لينهي تعليقاته عن ساويرس قبل أن يسأله عن انتشار المتحورة في البلد الإفريقي. وعلّق جو قائلًا: "يجب أن يعرف الناس أن ساويرس المتهور أهم من الفيروس المتحور". 

وعرض جو خطاب الإعلامي نشأت الديهي الذي لام كلام ساويرس عن الجيش مع عزف موسيقى حزينة. وختم جو الفقرة قائلًا: "قبل أن تقول رأيك في مصر يجب أن تحسبها جيدًا".  

ليبيا وسوق الخضار

وفي الفقرتين الثالثة والرابعة، تناول جو الأوضاع في ليبيا والانتخابات الرئاسية المرتقبة. وعلّق على المرشحين للاستحقاق الذي تشهده ليبيا للمرة الأولى والذي قارب عددهم المئة. وقد شبّه أحد أعضاء مجلس النواب الليبيين الانتخابات بسوق الخضار، حيث إن لم يجد المواطن بضائع متنوعة لينتقي الناضج منها سيختار المنتجات السيئة. وعلّق جو قائلًا :"ستضرب المرشح على رأسه للتأكد من نضجه"، في إشارة لما يفعله الزبائن عند شراء البطيخ. 

وعلّق جو على ترشح فنان كوميدي للانتخابات الرئاسية قائلًا: "جيد أن نرفّه عن الشعب قليلًا بعد حكم العسكر". وأضاف: "لن يدلي بخطاب رئاسي بل سيقدم ستاند أب كوميدي".

 كما تطرق جو إلى ترشح رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح الذي "لم يرغب" في ترشيح نفسه وسنه لقانون يمكنه من العودة لرئاسة مجلس النواب إذا ما خسر في الانتخابات الرئاسية. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close