Skip to main content

حادثة تثير استياء واسعًا.. تصوير مقطع "تيك توك" يوقف قلب طفل في لبنان

الأحد 14 مايو 2023

أثارت حادثة وفاة طفل في لبنان أمس السبت، موجة استياء واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أنّ أكّدت تقارير صحافية أن الوفاة ناجمة عن توقف قلبه بسبب الرعب الذي انتابه خلال تصوير مقطع فيديو لتطبيق "تيك توك".

ووفق ما ورد في وسائل إعلام لبنانية، فإنّ الطفل البالغ من العمر 7 سنواب، انتابه الرعب والفزع، بعدما أقدم مجموعة من الشبان على الركض نحوه وهم يحملون السيوف ويرتدون الملابس المخيفة، في مدينة صور جنوبي لبنان، ليتوقف قلب الطفل ويفارق الحياة.

ونقلت صحيفة "النهار" عن رئيس بلدية المدينة، حسن دبوق وصفه الحادثة بـ"المأساة الكبيرة"، وقال دبوق: "سعينا وراء معرفة تفاصيل ما جرى لمنع تكرار الكارثة. لقد سمعنا الأخبار المتناقلة والتي تتحدّث عن لهو بعض الشبان الذين يرتدون لباسًا أسود ويحملون سيوفًا حديدية في أيديهم، وعند رؤيته لهم خاف لدرجة أنّ قلبه توقّف مباشرة".

وأثارت الحادثة النقاش حول تطبيق "تيك توك"، في مواقع التواصل، وانتقد ناشطون التطبيق الصيني الذي تكررت بسببه الجرائم والوفيات، لا سيما بين القصر. 

تفاصيل الليلة المرعبة

وفي تفاصيل الواقعة كما تناقلتها وسائل إعلام لبنانية، فإن الطفل، ويدعى محمد اسطنبولي، كان يلهو في محيط المنزل، الواقع في حارة مدينة صور القديمة، بمحلة تدعى "الخراب"، حين تفاجأ بمجموعة من الشبان بموقع قريب للآثار وهم يرتدون الأقنعة المخيفة، ويحملون السيوف، لأجل تمثيل مقطع فيديو لتطبيق "تيك توك". 

ولدى توجههم إليه، صدم الطفل وتوقفت عضلة قلبه، قبل أن يقوم أهله بنقله إلى إحدى مستشفيات المدينة، لكن المنية كانت قد وافته.

وقال والد الطفل في تصريحات لصحف محلية، إن 4 شبان أثاروا الذعر في نفوس الأطفال الذين كانوا يلعبون بجوار موقع الآثار، حيث كان الشبان يقومون بتنفيذ فيديو لتطبيق "تيك توك".

وأضاف الوالد المفجوع، بأنه حين سأل الطبيب عن سبب الوفاة، أكد هذا الأخير أن الطفل لا يعاني أي كدمات، أو آثار على جسده، بل إن أربعة أطباء أكدوا أن سبب الوفاة هو توقف القلب، بحسب الوالد. 

وأوضح الوالد أن الطفل لم يكن يعاني من أي مرض، وبأن دفترًا صحيًا يثبت ذلك، وأضاف اسطنبولي أنه سيقوم بتقديم شكوى للقضاء حول هذه الواقعة. 

مع الانتشار الواسع للتحديات على تطبيق "تيك توك" وخاصة في صفوف الأطفال، تحول بعضها إلى مغامرات قاتلة قد تكون في كثير من الأحيان خطرة وقد تسبب الوفاة من أجل مجرد حصد الإعجاب والمتابعات.

وبجولة سريعة على أنواع التحديات على "تيك توك"، نجد مقاطع فيديو تروج للكثير منها، كالوقوف أمام حافة هاوية، أو تحدي كسر الجمجمة، أو الاستلقاء على البطن في منتصف الطريق في الظلام، أو قيادة السيارة بعد إغماض العينين.

المصادر:
العربي
شارك القصة