الخميس 5 Sep / September 2024

حادث سير مأساوي جديد.. خمسة قتلى وعدد من الجرحى شمال لبنان

حادث سير مأساوي جديد.. خمسة قتلى وعدد من الجرحى شمال لبنان

شارك القصة

تقرير من "العربي" يظهر تأثير الأزمة الاقتصادية في ارتفاع حوادث السير في لبنان (الصورة: فيسبوك)
تتسبب البنية التحتية لشبكات الطرقات في لبنان مع عوامل أخرى بارتفاع نسب حوادث السير التي أسفرت اليوم حادثة منها بسقوط عدد من الضحايا بين قتيل وجريح.

شهد لبنان، اليوم الجمعة، حادث سير مأساوي وقع ضحيته 5 قتلى و6 جرحى بحسب غرفة التحكم المروري في المديرية العامة للأمن الداخلي بالبلاد.

وتجتاح صور الفاجعة مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب ناشطون وزراة الأشغال بضرورة إيلاء الطرقات الاهتمام اللازم وسط ارتفاع ملحوظ بحوادث السير في البلاد.

ووقع الحادث في منطقة القلمون شمال لبنان، الواقعة في محافظة طرابلس، حيث أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الحادث جاء نتيجة تصادم بين سيارتين وارتطام إحداهما بعمود كهربائي على الطريق السريع للقلمون باتجاه طرابلس، ما أدى لتوقف المرور والتسبب بازدحام شديد.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن 3 أطفال بين الضحايا، فيما أفاد ناشطون بمعلومات أولية عن أن أطفالا بين الضحايا، وامرأة مسنة.

وارتفعت نسبة ضحايا حوادث السير في لبنان، التي تعاني شبكة طرقاته من ضعف في البنية التحتية، إضافة لانعدام الإضاءة بسبب أزمة سوء التغذية الكهربائية، إلى 18 ضحية و104 جرحى في 77 حادثا منذ بداية الشهر الحالي أغسطس/ آب فقط.

ووفق إحصاءات سابقة لمركز "الدولية للمعلومات" فإن حوادث السير في لبنان، تحصد ما يقارب 500 قتيل و5000 جريح بشكل سنوي، وحتى شهر مايو/ أيار الماضي، سجلت البلاد في عام 2023 857 حادث سير، راح ضحيتها 151 شخصًا وأصيب 947 آخرون. 

وتسببت الأزمة الاقتصادية التاريخية التي تضرب البلاد، بشح في مادة الفيول التي تزود بها البلاد معامل الطاقة لديها، ما أدى لانقطاع تام للتيار الكهربائي، بلغ معدل 23 ساعة يوميًا، وغابت الإضاءة عن الكثير من الطرقات الدولية والجبلية منها، الأمر الذي يضاعف من مخاطر القيادة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وسائل إعلام لبنانية
Close