الخميس 19 Sep / September 2024

حرب التصريحات تشتعل بين رونالدو ومدربه السابق في مانشستر يونايتد

حرب التصريحات تشتعل بين رونالدو ومدربه السابق في مانشستر يونايتد

شارك القصة

يواجه تين هاغ مدرب يونايتد ضغوطًا بعد هزيمتين في أول ثلاث مباريات بالدوري - غيتي
يواجه تين هاغ مدرب يونايتد ضغوطًا بعد هزيمتين في أول ثلاث مباريات بالدوري - غيتي
فجر رونالدو الجدل بشأن ناديه السابق مانشستر يونايتد وعاود انتقاد مدرب النادي ما دفع الأخير للرد عليه في تأكيد للوضع الذي كانت عليه علاقتهما قبل انتقال الدون للنصر.

لم يفوّت المدرب الهولندي إريك تين هاغ الفرصة للرد على انتقادات النجم كريستيانو رونالدو له، وذلك خلال  المؤتمر الصحفي الذي عقده مدرب مانشستر يونايتد، قبل مباراة الفريق يوم غد السبت أمام ساوثهامتون في الدوري الإنكليزي الممتاز. 

وحمل رونالدو في مقابلة من بودكاست لزميله السابق "ريو فرديناند" على مدربه السابق، واعتبر أن "مانشستر يحتاج إلى إعادة بناء كل شيء".

وقال قائد البرتغال البالغ من العمر 39 عامًا: "المدرب يقول إنه لا يمكنهم المنافسة للفوز بالدوري ودوري الأبطال. كمدرب لمانشستر يونايتد، لا يمكنك أن تقول إنك لن تقاتل للفوز بالدوري أو دوري الأبطال".

"هو بعيد"

ويعتقد رونالدو أن ناديه السابق يحتاج إلى تغييرات جذرية، لكنه يرى أن تين هاغ يجب ألّا يستبعد الفوز بالبطولات الكبيرة في الوقت عينه.

تين هاغ من جهته، قال أمس في المؤتمر الصحفي عن رونالدو: "هو بعيد في السعودية، هو بعيد عن مانشستر. يحق لكل شخص أن يكون له رأي. لا بأس".

كانت لرونالدو علاقات متوترة مع مدرب مانشستر تين هاغ- غيتي
كانت لرونالدو علاقات متوترة مع مدرب مانشستر تين هاغ- غيتي

وفي نهاية عام 2022، وقبل كأس العالم في قطر، فجّر رونالدو الذي عاد إلى "أولد ترافورد" خلال الموسم الذي سبقه، مفاجأة كبيرة بتصريحات نارية عن مانشستر يونايتد، اعتبر خلالها أنه تعرض لـ"خيانة" في النادي، وانتقد المدرب الحالي للفريق الهولندي إريك تين هاغ، ما دفع الفريق لفسخ عقده، قبل أن ينتقل إلى نادي النصر السعودي بصفقة تاريخية. 

ويواجه إريك تين هاغ مدرب يونايتد ضغوطًا بالفعل، بعد هزيمتين في أول ثلاث مباريات بالدوري، وقال رونالدو إنه يجب أن يعتمد على زميله السابق في يونايتد رود فان نيستلروي الذي تم تعيينه كمدرب مساعد.

"هذا لا يؤثر عليّ"

ورونالدو صرح في المقابلة بالقول: "لا يمكنك إعادة بناء نادٍ دون معرفة. أعتقد أن رود سيساعد لأنه كان داخل النادي. إنه يعرف النادي ويعرف الجماهير. إذا استمع إليه المدرب، أعتقد أنهم يستطيعون تحسين الفريق قليلًا".

لكن تن هاغ أكد أنه لم يترك الأمر يؤثر عليه، وقال: "هذا لا يؤثر عليّ. أعرف في هذه العملية أين نحن، ما يتعيّن علينا القيام به، إلى أين نتجه. قلت من قبل إننا ما زلنا في فترة انتقالية. علينا دمج الكثير من اللاعبين الشباب أيضًا في الفريق".

وتابع: "ما زلنا نتعامل مع الإصابات، علينا إعادة المصابين إلى الفريق. قبل أن يفكر أي شخص في الأعذار، علينا الفوز في كل مباراة. أعلم ذلك، الفريق يعلم ذلك ولا يهم من هو متوفر (للعب). سنركز على كل مباراة وعلينا أن نتمتع في كل مباراة بذهنية أنه يجب أن نفوز بها".

ويحل يونايتد، الذي يحتل المركز 14 في الدوري، ضيفًا على ساوثامبتون غدًا السبت، حيث سيكون المدرب الهولندي تحت اختبار تعتقد بعض التقارير الصحفية أنه قد يكون الأخير في حال تسجيل هزيمة جديدة للنادي. 

ولا يزال لوك شو والدنماركي راسموس هويلوند غائبين عن الملاعب، لكن الوافد الجديد الأوروغوياني مانويل أوغارتي قد يلعب لأول مرة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2026.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close