الأربعاء 18 Sep / September 2024

قبل مباراة للنصر في الدوري السعودي.. رونالدو يعلق على أداء ناديه السابق

قبل مباراة للنصر في الدوري السعودي.. رونالدو يعلق على أداء ناديه السابق

شارك القصة

رونالدو مشاركًا مع زملائه في التدريبات - حساب نادي النصر
رونالدو مشاركًا مع زملائه في التدريبات - حساب نادي النصر
اعتبر رونالدو أن نادي مانشستر يونايتد يحتاج إلى الوقت لإعادة البناء لأنه لا يزال أحد أفضل الأندية في العالم، لكنه بحاجة إلى التغيير.

أعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في تصريحات صحفية تُبث اليوم الخميس، التصويب على فريقه الإنكليزي السابق مانشستر يونايتد، وقال إن على النادي إعادة بناء كل شيء من الصفر، إذا كان يرغب في المنافسة على الألقاب الكبرى مرة أخرى.

وفي نهاية عام 2022، وقبل كأس العالم في قطر، فجّر رونالدو الذي عاد إلى "أولد ترافورد" خلال الموسم الذي سبقه، مفاجأة كبيرة بتصريحات نارية عن مانشستر يونايتد، اعتبر خلالها أنه تعرض لـ"خيانة" في النادي، وانتقد المدرب الحالي للفريق الهولندي إريك تين هاغ، ما دفع الفريق لفسخ عقده، قبل أن ينتقل إلى نادي النصر السعودي بصفقة تاريخية. 

وفاز المهاجم البرتغالي (39 عامًا) بثلاثة ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز، بالإضافة إلى لقب في دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية خلال فترته الأولى مع يونايتد من 2003 إلى 2009، وقال إنه لا يزال يحب النادي الذي احتل المركز الثامن في الدوري الموسم الماضي.

"عليهم البدء من الصفر"

وقال رونالدو، خلال حديثه في بودكاست "ريو فرديناند يقدم" الذي من المقرر أن يبث كاملًا اليوم، إنه سعيد بالطريقة التي يستثمر فيها مسؤولو النادي بقيادة رئيس شركة إنيوس جيم راتكليف في البنية التحتية. ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن البرتغالي قوله: "في رأيي إنهم بحاجة إلى إعادة بناء كل شيء".

وأضاف رونالدو: "النادي يحتاج إلى الوقت لإعادة البناء لأنه لا يزال أحد أفضل الأندية في العالم، لكنه بحاجة إلى التغيير. إنهم يدركون أن هذه هي الطريقة الوحيدة".

وتابع: "أعتقد أن المستقبل سيكون مشرقًا. أعتقد أنهم لا يعتمدون فقط على المواهب. عليهم أن يعيدوا البناء من الصفر. وإلا فلن يتمكنوا من المنافسة. سيكون الأمر مستحيلًا".

كانت لرونالدو علاقات متوترة مع مدرب مانشستر تين هاغ- غيتي
كانت لرونالدو علاقات متوترة مع مدرب مانشستر تين هاغ- غيتي

ويواجه إريك تين هاغ مدرب يونايتد ضغوطًا بالفعل، بعد هزيمتين في أول ثلاث مباريات بالدوري، وقال رونالدو إنه يجب أن يعتمد على زميله السابق في يونايتد رود فان نيستلروي الذي تم تعيينه كمدرب مساعد.

رونالدو صرح في المقابلة بالقول: "لا يمكنك إعادة بناء نادٍ دون معرفة. أعتقد أن رود سيساعد لأنه كان داخل النادي. إنه يعرف النادي ويعرف الجماهير. إذا استمع إليه المدرب، أعتقد أنهم يستطيعون تحسين الفريق قليلًا".

رونالدو "التاريخي"

ويحل يونايتد، الذي يحتل المركز 14 في الدوري، ضيفًا على ساوثامبتون بعد غد السبت، حيث سيكون المدرب الهولندي تحت اختبار تعتقد بعض التقارير الصحفية أنه قد يكون الأخير في حال تسجيل هزيمة جديدة للنادي. 

وكان رونالدو قائد فريقه الحالي، قد التحق بتدريبات النصر السعودي، أمس الأربعاء، حيث ينتظر الفريق مباراة هامة يوم غد أمام الأهلي جدة، ضمن الأسبوع الثالث للدوري السعودي. 

وعاد رونالدو إلى المملكة بعد أن سجل إنجازًا تاريخيًا له، بتسجيله الهدف رقم 900 في مسيرته خلال مباراة البرتغال وكرواتيا في دوري الأمم الأوروبية. 

وبذلك رفع رونالدو رصيده إلى 131 هدفًا مع منتخب البرتغال، فيما جاءت بقية الأهداف موزّعة بين 450 هدفًا مع ريال مدريد، و145 هدفًا مع مانشستر يونايتد، و101 هدفًا مع يوفنتوس، و68 هدفًا مع النصر السعودي، و5 أهداف مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

كما أصبح قائد النصر السعودي أول لاعب في التاريخ يبلغ الهدف رقم 900، خلال مشواره الذي امتد على مدار 22 عامًا، حيث كان أول أهدافه في 7 أكتوبر 2002 لسبورتينغ لشبونة في موريرينسي بالدوري البرتغالي.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close