الإثنين 16 Sep / September 2024

بينهم طفل.. مقتل 3 أشخاص بهجمات روسية على أوكرانيا

بينهم طفل.. مقتل 3 أشخاص بهجمات روسية على أوكرانيا

شارك القصة

شنت روسيا عشرات الهجمات على مناطق أوكرانية خلال يوم الإثنين فقط - غيتي
شنت روسيا عشرات الهجمات على مناطق أوكرانية خلال يوم الإثنين - غيتي
يتزايد التصعيد بين روسيا وأوكرانيا عقب شن القوات الأوكرانية في السادس من الشهر المنصرم هجومًا مباغتًا واسع النطاق على منطقة كورسك الروسية.

قتل شخصان بينهما طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات، في هجمات روسية على منطقة زابوريجيا في جنوب شرق أوكرانيا، كما لقي شخص ثالث حتفه في هجوم صاروخي على مدينة دنيبرو بوسط البلاد.

وذكر إيفان فيدوروف حاكم منطقة زابوريجيا على تطبيق تلغرام أن شخصين أصيبا أيضًا في زابوريجيا، بينهما طفلة عمرها 12 عامًا تتلقى الرعاية في وحدة العناية المركزة.

وأضاف فيدوروف أن المنطقة شهدت في اليوم السابق 313 هجومًا وقصفًا على 11 تجمعًا سكنيًا من بينها هجوم صاروخي على مدينة زابوريجيا المركز الإداري للمنطقة، مما ألحق أضرارًا بعدة مبان.

وفي السياق، قال سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك على تلغرام إن القوات الروسية أطلقت في وقت متأخر من أمس الإثنين صواريخ على مدينة دنيبرو مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين وإلحاق أضرار بمنازل في أحد الأحياء.

إسقاط صواريخ روسية

وكانت السلطات الأوكرانية قالت أمس الإثنين، إن دفاعاتها الجوية أسقطت 22 صاروخًا روسيًا ليل الأحد الإثنين خلال هجمات استهدفت كييف وشمال شرق أوكرانيا وأسفرت عن إصابة مدنيين.

ولفت الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الإثنين إلى أن "روسيا أطلقت الليل 35 صاروخا بينهًا صواريخ باليستية، و23 طائرة بدون طيار على أوكرانيا".

ويتزايد التصعيد بين روسيا وأوكرانيا عقب شن القوات الأوكرانية في السادس من الشهر المنصرم هجومًا مباغتًا واسع النطاق على منطقة كورسك الروسية حيث سيطرت على أكثر من ألف كيلومتر مربع وما يزيد عن 90 بلدة، بينها بلدة سودجا الصغيرة.

إلا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أشاد بتقدّم قواته في شرق أوكرانيا، اعتبر ذلك دليلًا على أن العملية العسكرية التي بدأتها كييف الشهر الماضي في منطقة كورسك الحدودية الروسية، مصيرها الفشل.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close