الإثنين 2 Sep / September 2024

حريق داخل مركز لتأهيل مدمني المخدرات في إيران.. أكثر من 32 قتيلًا

حريق داخل مركز لتأهيل مدمني المخدرات في إيران.. أكثر من 32 قتيلًا

شارك القصة

تكررت حوادث الحرائق في إيران خلال السنوات الماضية
تكررت الحرائق في إيران خلال السنوات الماضية - إكس
نشرت وكالة "إيسنا" لقطات لحريق مركز تأهيل مدمني المخدرات الذي أضاء لهبه السماء ليلاً، بينما تصاعدت أعمدة الدخان في الأجواء.

قضى 32 شخصًا على الأقل، اليوم الجمعة، في حريق كبير اندلع في مركز لإعادة تأهيل مدمني مخدّرات في شمال إيران، حسبما أفادت السلطة القضائية.

ونقل موقع "ميزان أونلاين" التابع للسلطة القضائية عن نائب رئيس المنطقة قوله قوله: إنّ "32 قتلوا ونُقل 12 آخرون إلى المستشفى بعدما اندلع حريق في مركز لإعادة تأهيل مدمني المخدّرات في مدينة لنغرود"، الواقعة في محافظة غيلان شمال طهران. وأضاف: "16 شخصًا أصيبوا بجروح، بينهم أربعة بحالة خطرة".

لهب في السماء

من جهتها، نشرت وكالة "إيسنا" لقطات للحريق الذي أضاء لهبه السماء ليلاً، بينما تصاعدت أعمدة الدخان في الأجواء، فيما أظهرت مشاهد أخرى عناصر فرق الإطفاء، والمسعفين يعملون أمام مبنى محترق لحقت به أضرار جسيمة.

وكان مسؤول السلطة القضائية في المحافظة إسماعيل صادقي، قد أفاد في حصيلة سابقة بمقتل 27 شخصًا، ونقل 12 آخرين إلى المستشفى، حسبما ما نقل عنه موقع "ميزان أونلاين". وقال صادقي إنّ هناك تحقيقًا "جاريًا"، حسبما نقل عنه موقع "ميزان"، الذي أشار إلى أنّ المركز يستوعب ما يصل إلى نحو 40 شخصًا.

وفي أغسطس/ آب، اندلع حريق في البازار الكبير في طهران، ما أدى إلى تضرّر الكثير من المتاجر من دون أن يتسبّب في وقوع إصابات. كما أدى حريق في مركز للتسوّق في طهران في يناير/ كانون الثاني 2017،  إلى مقتل 22 شخصًا على الأقل، بينهم 16 من عناصر الإطفاء.

وخلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، لقي شخص حتفه وأصيب 5 آخرون في حادث وقع بمصفاة بندر عباس النفطية في جنوب إيران، أثناء إجراء إصلاحات طارئة في إحدى وحدات المعالجة.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close