الأحد 15 Sep / September 2024

حزب الله ينعى رسميًا القيادي فؤاد شكر.. كلمة مرتقبة لنصر الله

حزب الله ينعى رسميًا القيادي فؤاد شكر.. كلمة مرتقبة لنصر الله

شارك القصة

نعى حزب الله القيادي في الحزب فؤاد شكر إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
نعى حزب الله القيادي في الحزب فؤاد شكر إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت- إعلام حزب الله
أعلن حزب الله أن تشييع القيادي فؤاد شكر سيتم بعد ظهر الخميس في الضاحية الجنوبية لبيروت على أن تعقبه كلمة للأمين العام للحزب حسن نصر الله.

نعى حزب الله اللبناني القيادي في الحزب فؤاد شكر المعروف بـ"السيد محسن" الذي استشهد في الاستهداف الإسرائيلي للضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء. 

وقال حزب الله في بيان: "نزفه شهيدًا كبيرًا على طريق القدس"، واصفًا إياه بأنه "رمز من رموز المقاومة الكبار من صانعي انتصاراتها وقوتها واقتدارها ومن قادة ميادينها الذين ما تركوا الجهاد حتى النَّفْسِ الأخير".

وأعلن الحزب أن تشييع شكر سيتم بعد ظهر الخميس في الضاحية الجنوبية على أن تعقبه كلمة للأمين العام للحزب حسن نصر الله.

نعى حزب الله فؤاد شكر رسميًا مساء الأربعاء
نعى حزب الله فؤاد شكر رسميًا مساء الأربعاء - إكس

من جهتها، كشفت وكالة فارس أن مستشارًا عسكريًا إيرانيًا قضى أيضًا في الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت إسرائيل قد أعلنت مساء الثلاثاء اغتيال شكر؛ إثر غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، واصفة إياه بأنه "القيادي العسكري الأبرز" في الحزب و"مسؤول الشؤون الاستراتيجيّة فيه"، وبأنه "اليد اليمنى" للأمين العام لحزب الله.

وعُثر مساء الأربعاء على جثمان فؤاد شكر في مكان الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت وفق ما أفادت مصادر من الحزب للتلفزيون العربي.

فؤاد شكر شهيدًا

وقال حزب الله في بيان النعي: "بعد مسيرة حافلة كلها إيمان بالله وعهد مع الله وصدق في هذا الإيمان والعهد ‏وجهاد دؤوب بلا‎ ‎كلل ولا ملل وانتظار طويل للقاء الله تعالى والأحبة الذين سبقوا من ‏إخوانه القادة والشهداء‎ ‎والاستشهاديين وفي ذروة الشوق لهذا اللقاء، مَنَّ الله تعالى ‏على عبده المجاهد والصادق‎ ‎والمخلص والعاشق بوسام الشهادة الرفيع وأذن له ‏بهذا اللقاء الأبدي في رضوان الله وجواره".

وأضاف: "‎هو القائد الجهادي الكبير الأخ العزيز ‏والحبيب السيد فؤاد شكر (السيد محسن) الذي نزفه‎ ‎شهيدًا كبيرًا على طريق القدس، ‏تقدّمه مقاومتنا عنوانًا لالتزامها الحاسم وعزمها الراسخ‎ ‎بمواصلة الجهاد حتى تحرير ‏الأرض والمقدسات والإنسان من ظلم ووحشية هذا الكيان الغاصب والمجرم ‏والقاتل، ورمزًا من رموزها الكبار من صانعي انتصاراتها وقوتها واقتدارها ومن قادة ‏ميادينها الذين ما تركوا الجهاد حتى النّفس الأخير".‏

كلمة مرتقبة لنصر الله

واعتبر الحزب أن شهادة شكر ‏ستكون دفعًا قويًا لإخوانه في الحزب "من أجل المضي قدمًا بثبات وشجاعة لحفظ ‏الإنجازات والانتصارات والمقدرات وتحقيق الأهداف والآمال التي كان يتطلع إليها ‏هذا القائد الكبير". 

وأشار البيان إلى أن موقف حزب الله السياسي من عملية الاغتيال التي وصفها "بالاعتداء الآثم والجريمة ‏الكبرى"، سيعبر عنه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في ‏مسيرة تشييع الشهيد شكر". 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
Close