الخميس 12 Sep / September 2024

حظر تجول يحول كييف إلى مدينة أشباح.. القوات الأوكرانية تعلن شن هجمات مضادة

حظر تجول يحول كييف إلى مدينة أشباح.. القوات الأوكرانية تعلن شن هجمات مضادة

شارك القصة

مراسل "العربي" يرصد الوضع في كييف مع فرض حظر للتجول واستمرار القصف الروسي (الصورة: غيتي)
لا يزال القصف الروسي مستمرًا في كييف وفق ما أكد مراسل "العربي"، فيما أشارت السلطات الأوكرانية إلى أن الوضع في مناطق القتال الرئيسية لم يتغير.

تتعرّض الأحياء السكنية في العاصمة الأوكرانية كييف، لليوم الثالث على التوالي لقصف مدفعي روسي، وقد تم تدمير مبنى يتألف من 16 طابقًا بالكامل بعد استهدافه، كما تعرّض مبنى مجاورًا له لأضرار وفق مراسل "العربي" من كييف.

وأشار إلى أن السلطات المحلية فرضت حظر تجوّل في العاصمة واصفًا إياها بـ"مدينة أشباح"، وسيستمر هذا الحظر حتى صباح يوم غد الخميس.

وأكد أن الاشتباكات لا تزال متواصلة في كافة المحاور التي تشهد منذ نحو أسبوع معارك عنيفة بين الجيشين الأوكراني والروسي.

"الوضع لم يتغير"

 في غضون ذلك، قال المستشار بالرئاسة الأوكرانية، أوليكسي أريستوفيتش اليوم الأربعاء، إن القوات المسلحة الأوكرانية تشن هجمات مضادة محدودة النطاق على عدة جبهات، موضحًا أن القوات الروسية لم تتمكن من تحقيق مكاسب بسبب نقص الموارد.

وقال في إفادة مسجلة: "الوضع .. في مناطق القتال الرئيسية لم يتغير، ويبدو أنه لن يتغير في الوقت الحالي، إذ استنفدت روسيا مواردها".

وأضاف أريستوفيتش أن روسيا واصلت إطلاق الصواريخ على أهداف في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن حوالي ثلثي هذه الصواريخ أصابت المباني المدنية والبنية التحتية.

مقتل 103 أطفال

إلى ذلك، أفادت المدعية العامة الأوكرانية اليوم الأربعاء، بأن 103 أطفال قتلوا حتى الآن في الحرب في أوكرانيا.

وعبر "فيسبوك"، ذكرت المدعية العامة إيرينا فينيديكتوفا أن القوات الروسية قصفت أكثر من 400 مؤسسة تعليمية، تم تدمير 59 منها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات