الأربعاء 18 Sep / September 2024

في حال استخدام صواريخ بعيدة المدى.. موسكو تتوعد كييف برد مناسب

في حال استخدام صواريخ بعيدة المدى.. موسكو تتوعد كييف برد مناسب

شارك القصة

أفاد مدونون بأن القوات الروسية عدة قرى غرب الشريط الروسي الذي سيطرت عليه أوكرانيا- الأناضول
أفاد مدونون بأن القوات الروسية عدة قرى غرب الشريط الروسي الذي سيطرت عليه أوكرانيا- الأناضول
أفاد مدون عسكري من أصل أوكراني ومؤيد لروسيا واثنان آخران من المدونين البارزين بأن القوات الروسية بدأت هجومًا مضادًا كبيرًا في كورسك.

أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، أنه سيرد "بشكل مناسب" إذا رفعت الولايات المتحدة القيود التي تفرضها على أوكرانيا بشأن استخدام الصواريخ التي زوّدتها إياها، لضرب أهداف داخل روسيا، بعدما قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه "يدرس ذلك".

وردًا على سؤال حول رد الكرملين على خطوة مماثلة، قال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف لصحافيين "سيكون مناسبًا"، مضيفًا أن الهجوم الروسي على أوكرانيا كان في حد ذاته "ردًا" على دعم الغرب لكييف. 

هجوم روسي مضاد في كورسك

وتستمر الهجمات المتبادلة بين روسيا وأوكرانيا، وأفاد مدونون مؤيدون لموسكو بأن القوات الروسية استعادت بعض الأراضي بعدما بدأت هجومًا مضادًا كبيرًا ضد القوات الأوكرانية التي توغلت في غرب روسيا الشهر الماضي.

وقال يوري بودولياكا، وهو مدون عسكري من أصل أوكراني ومؤيد لروسيا، واثنان آخران من المدونين البارزين: "إن القوات الروسية بدأت هجومًا مضادًا كبيرًا في كورسك".

كما أفاد بودولياكا بأن القوات الروسية استعادت عدة قرى غرب الشريط الروسي الذي سيطرت عليه أوكرانيا مما دفع القوات الأوكرانية إلى شرق نهر مالايا لوكنيا جنوبي سناغوست.

وكانت أوكرانيا قد شنّت في السادس من أغسطس/ آب الماضي أكبر هجوم خارجي على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية واقتحمت الحدود وتوغلت في منطقة كورسك بآلاف الجنود المدعومين بأسراب من الطائرات المسيرة والأسلحة الثقيلة بما في ذلك أسلحة غربية الصنع.

ويأتي ذلك بعد أيام على تقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا، حيث أعلن الجيش الروسي سيطرته على بلدة كالينوف التي تقع على بعد حوالي 25 كيلومترًا من بوكروفسك، وهي مركز لوجستي مهم تستهدفه منذ عدة أسابيع القوات الروسية التي تقترب منها.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close