الثلاثاء 10 Sep / September 2024

حماس نعته.. استشهاد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر

حماس نعته.. استشهاد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر

شارك القصة

أحمد بحر هو سياسي فلسطيني ولد في مدينة غزة عام 1949 - إكس
أحمد بحر هو سياسي فلسطيني ولد في مدينة غزة عام 1949 - إكس
أحمد بحر من مواليد مدينة غزة عام 1949 وسبق أن استشهد نجله محمد وزوجته وأبناؤه بقصف طائرات الاحتلال لمنزلهم في 23 من الشهر الفائت.

أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية، اليوم السبت، استشهاد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، أحمد بحر، في قصف إسرائيلي لمبنى المجلس في قطاع غزة قبل أيام.

وقالت الحركة في بيان نشرته على تليغرام: "ننعى (..) الشهيد الدكتور أحمد بحر (أبو أكرم) رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، الذي ارتقى شهيدا بعد إصابته جراء القصف الصهيوني" لمبنى المجلس في قطاع غزة.

وأوضحت الحركة أن "جريمة قصف وتدمير مبنى المجلس التشريعي في قطاع غزة، تتطلب تحركًا عاجلًا وفاعلًا، لإدانتها وتجريمها والضغط لوقف عدوان الاحتلال".

وفي 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، نشر جنود إسرائيليون من وحدة "غولاني" صورة لهم من داخل مقر المجلس التشريعي (البرلمان) في غزة، وهم يصطفون على منصة المجلس ويرفعون العلم الإسرائيلي بعد إزالة العلم الفلسطيني.

وأعاد مسؤولون إسرائيليون، بينهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، نشر الصورة، ليتم تفجير المبنى بعد يومين، وفق شريط فيديو نشره جنود إسرائيليون.

من هو أحمد بحر؟

 وأحمد بحر هو سياسي فلسطيني ولد في مدينة غزة عام 1949، كان عضوًا في المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، ونائب أول رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، ورئيس المجلس بالإنابة بعد أن اعتقل الاحتلال رئيس المجلس عزيز الدويك، ورئيس مجلس شورى حماس. 

وفي 23 من الشهر الفائت، استشهد نجله محمد وزوجته وأبناؤه بقصف طائرات الاحتلال لمنزلهم.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 43، مخلفًا أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلًا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء الجمعة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قصف الجيش الإسرائيلي معظم المستشفيات في قطاع غزة، وقطع عنها الكهرباء والوقود والأدوية ما أدى لخروج 26 مستشفى عن الخدمة من أصل 35 في القطاع.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close