Skip to main content

حي الزيتون تحت القصف.. 11 شهيدًا بقصف استهدف مدرسة تؤوي نازحين

الأحد 1 سبتمبر 2024
استهدف قصف إسرائيلي مدرسة "صفد" شمال غربي حي الزيتون بغزة - الأناضول

ارتفع عدد شهداء القصف الإسرائيلي الذي طال مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون شرقي مدينة غزة الأحد، من 6 إلى 11 فلسطينيًا.

فقد أشار جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، في بيان عبر منصة تلغرام إلى "استشهاد 11 فلسطينيًا وإصابة العشرات جراء قصف إسرائيلي لمدرسة صفد في غزة".

واستهدف قصف إسرائيلي المدرسة التي تقع قرب مسجد الإمام الشافعي شمال غربي حي الزيتون.

وتسبب القصف الإسرائيلي في تدمير أحد مباني المدرسة التي تضم مئات النازحين من مناطق جنوب وشرق الحي، حيث جرى نقل الضحايا إلى المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في مدينة غزة.

ووصف شهود عيان لحظة الاستهداف حيث تطايرت الجثث وتمزقت نتيجة شدة القصف الإسرائيلي.

ويتعرض حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، لعمليات عسكرية برية إسرائيلية وغارات مدفعية وجوية منذ عدة أيام، مخلفة دمارًا وخرابًا كبيرًا خلّف عشرات الشهداء والجرحى، بحسب مصادر طبية ومحلية.

شهداء في أكثر من منطقة بغزة

 وكانت طائرات الاحتلال الحربية قصفت منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس التي تؤوي نازحين، ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين.

كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة أبو حلاوة شرق مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين.

وطال قصف مدفعي كذلك شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة آخرين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 40738 فلسطينيًا، وإصابة 94154 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصادر:
وكالات
شارك القصة