الإثنين 16 Sep / September 2024

خسائر موسكو وكييف في الحرب.. الجيش الأوكراني: روسيا تنوي تعزيز قواتها

خسائر موسكو وكييف في الحرب.. الجيش الأوكراني: روسيا تنوي تعزيز قواتها

شارك القصة

إضاءة على آخر التطوارت الميدانية على جبهات الحرب في أوكرانيا (الصورة: غيتي)
تمكنت القوات الروسية منذ بداية العملية من تدمير 308 طائرات مسيرة، و1713 دبابة ومدرعة، و1557 مركبة عسكرية.

كشفت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين، عن تدمير 36 منشأة عسكرية وإسقاط خمس طائرات مقاتلة في أوكرانيا خلال عمليات اليوم.

وقال متحدث وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، في تصريح صحافي، إن جيش بلاده والإدارتين الانفصاليتين في دونباس يواصلون عملياتهم العسكرية في أوكرانيا. وأضاف كوناشينكوف أن القوات الروسية دمرت 32 منشأة عسكرية خلال اليوم في أوكرانيا، وأنها أسقطت 5 مقاتلات أوكرانية.

وأفاد بأن القوات الروسية تمكنت منذ بداية العملية من تدمير 308 طائرات مسيرة، و1713 دبابة ومدرعة، و1557 مركبة عسكرية.

من جهتها، أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية، أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، من تدمير 4 مقاتلات، ومروحية تابعة للجيش الروسي.

"تعزيز القوات الروسية"

وقالت هيئة الأركان في بيان لها، الإثنين، إن القوات الأوكرانية دمّرت أيضًا طائرتين مسيرتين، وصاروخين موجهين، ودبابتين، فضلًا عن مركبات عسكرية ومدرعات تابعة للروس.

وأضافت أن الجيش الروسي يركز حاليًا على عدم خسارة المناطق التي سيطر عليها، بالتزامن مع مواصلته قصف المنشآت العسكرية والبنى التحتية المدنية.

وأشارت إلى اعتزام الجيش الروسي تعزيز قواته في أوكرانيا، حيث تستعد لنقل معدات عسكرية وقرابة 150 جنديًا من أسطولها في المحيط الهادئ إلى الأراضي الأوكرانية.

وكان أولكسندر ماركوشين رئيس بلدية إربين الواقعة بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف قد قال، اليوم الإثنين، إن القوات الأوكرانية استعادت السيطرة الكاملة على البلدة التي تعد واحدة من نقاط القتال الرئيسية مع القوات الروسية بالقرب من العاصمة.

وأضاف ماركوشين في مقطع مصور عبر تطبيق تيلغرام: "لدينا نبأ سار اليوم. حُررت إربين. نتفهم أنه سيكون هناك المزيد من الهجمات على بلدتنا وسندافع عنها بشجاعة".

"أكثر من 1000 قتيل"

في غضون ذلك، قال فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف، اليوم الإثنين، إن أكثر من 100 قتيل سقطوا في العاصمة الأوكرانية منذ بدء الاجتياح العسكري الروسي للجمهورية السوفيتية السابقة.

وأضاف في كلمة أمام أعضاء مجلس مدينة فلورنسا، التي تجمعها توأمة مع كييف، أنه لم يتسن التعرف على أكثر من 20 جثة وأن أربعة من الضحايا من الأطفال، بينما يوجد 16 طفلًا مصابًا في مستشفى.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، شنت روسيا حربًا ضد أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "ناتو"، والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلًا في سيادتها".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close