Skip to main content

خلال محاكمته بتهمة التشهير.. محامية ترمب تتواجه مع القاضي في نيويورك

الأربعاء 17 يناير 2024
يحضر ترمب المحاكمة أثناء حملته للانتخابات التمهيدية في نيو هامبشر الأسبوع المقبل- رويترز

تواجهت محامية دونالد ترمب مع القاضي خلال محاكمة موكلها بتهمة التشهير في نيويورك الأربعاء، حيث استمعت المحكمة إلى الأدلة التي قدمتها اي. جين كارول ودين الرئيس السابق بالاعتداء الجنسي عليها.

واعترضت محامية ترمب ألينا هابا على إجابة من كارول، مما دفع القاضي لويس كابلان لتوبيخها بشدة وقال لها: "عندما تتحدثين في قاعة المحكمة هذه أو أي قاعة محكمة في هذا المبنى ستقفين"، حسبما ذكرت شبكة "سي أن أن".

ولم يكن ترمب ملزمًا بحضور المحاكمة المدنية، في المحكمة لليوم الثاني حيث يسعى لاستخدام عدة دعاوى قانونية ضده لحشد مؤيدين قبل الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشر وحملته الانتخابية لعام 2024.

ضرر بالسمعة

وخلال الجلسة، قالت كارول إنها حضرت إلى المحكمة "لمنعه من قول أكاذيب" عنها، بحسب تقارير إعلامية. 

وتسعى كارول البالغة (80 عامًا) للحصول على تعويضات تزيد عن 10 ملايين دولار بدعوى أن ترمب شوه سمعتها في عام 2019 عندما كان رئيسًا وكانت قد كشفت بأنه اعتدى عليها، إذ قال أنها "لا تروق له". 

والأربعاء، قالت كارول للمحكمة:"هذا يعني أنني قبيحة للغاية لذا لن يعتدي علي جنسيًا". 

وأوضحت ردًا على سؤال حول الضرر الذي ألحقه هذا التعليق بسمعتها: "كنت معروفة سابقًا كصحافية والآن أصبحت معروفة بأني كاذبة ومحتالة" - وهي صفات وجهها إليها ترمب.

وذكرت شبكة "سي أن أن" أن ترمب هز رأسه عندما اتهمته كارول بالاعتداء عليها وتحدث إلى محاميته أثناء إدلائها بشهادتها - واشتكى محامو كارول إلى القاضي من ذلك.

وهذه دعوى منفصلة عن قضية العام الماضي حين وجدت هيئة محلفين أخرى في نيويورك أن ترمب اعتدى جنسيًا على كارول في غرفة تبديل الملابس بمتجر كبير في عام 1996 ثم شهَّر بها في عام 2022 عندما وصفها بأنها "محتالة محترفة". 

ويحضر ترمب المحاكمة أثناء حملته للانتخابات التمهيدية في نيو هامبشر الأسبوع المقبل. ويتوقع أن يكون المرشح الجمهوري في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني ضد الرئيس جو بايدن.

المصادر:
وكالات
شارك القصة