Skip to main content

خلال مهرجان في بوسطن.. سقوط إصابات بإطلاق نار بالولايات المتحدة

السبت 26 أغسطس 2023
وقع إطلاق النار عند تقاطع طرق حيث كان يسير موكب تابع للمهرجان الكاريبي في بوسطن - تويتر

أصيب 7 أشخاص بالرصاص صباح اليوم السبت خلال مهرجان كاريبي في مدينة بوسطن الواقعة في شمال شرق الولايات المتحدة، في حادثة تتكرر بظل حيازة المواطنين للأسلحة طبقًا لما يسمح به الدستور.

وأفادت شرطة عاصمة ولاية ماساتشوستس في بيان بأن إطلاق الرصاص وقع قبيل الساعة الثامنة صباحًا (12,00 بتوقيت غرينتش)، وأن المصابين السبعة "نقلوا إلى مستشفيات محلية وإصاباتهم ليست قاتلة".

وأضافت الشرطة أنه جرت مصادرة أسلحة واعتقل مطلقو النار. ووقع إطلاق النار عند تقاطع طرق حيث كان يسير موكب تابع للمهرجان الكاريبي.

وأصيبت امرأتان بالرصاص مساء الجمعة في شيكاغو أثناء حضورهما مباراة لفريق "وايت سوكس" للبيسبول في الدوري الرئيسي في أميركا الشمالية، حسبما ذكرت الشرطة في المدينة الواقعة في شمال الولايات المتحدة.

حيازة الأسلحة مسألة مثيرة بالولايات المتحدة

ويفوق عدد الأسلحة الفردية في الولايات المتحدة عدد السكان، ويعود ذلك لسهولة حصول الأميركيين عليها.

ويملك واحد من كل ثلاثة بالغين قطعة سلاح واحدة على الأقل، ويقطن حوالي واحد من كل شخصين بالغين في منزل فيه سلاح.

وأدى انتشار الأسلحة النارية التي يكفل الدستور للمواطنين الحق في حيازتها إلى ارتفاع معدل الوفيات في الولايات المتحدة لحد كبير.

وسبق أن أوصت لجنة مستقلة كلفتها وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" في فبراير/ شباط الفائت، بالتحقيق في حالات الانتحار الكثيرة التي تسجل في صفوف العسكريين الأميركيين، بتشديد قواعد حيازة الجنود أسلحة نارية شخصية في الثكنات بهدف الحد من هذه الظاهرة.

ومن شأن اعتماد "البنتاغون" هذه التوصيات أن يوحد القواعد التي ترعى حاليًا حيازة أفراده أسلحة نارية شخصية، والتي تختلف من ولاية إلى أخرى.

والعام الماضي انتحر أكثر من 500 عسكري و200 من أفراد أسرهم غالبيتهم العظمى بأسلحة نارية، وفقًا للبنتاغون.

المصادر:
وكالات
شارك القصة