السبت 7 Sep / September 2024

خيام على طراز عسكري وأكياس رمل في مزرعة.. جنوب إفريقيا توقف 95 ليبيًا

خيام على طراز عسكري وأكياس رمل في مزرعة.. جنوب إفريقيا توقف 95 ليبيًا

شارك القصة

يضم الموقع خيامًا خضراء على الطراز العسكري وأكياس رمل - إكس
يضم الموقع خيامًا خضراء على الطراز العسكري وأكياس رمل - إكس
أفاد متحدث باسم شرطة جنوب إفريقيا باعتقال 95 ليبيًا بعد مداهمة موقع كان يُفترض أن يكون معسكر تدريب لشركة أمنية.

قالت شرطة جنوب إفريقيا اليوم الجمعة، إنها اعتقلت 95 ليبيًا بعد مداهمة مزرعة كانت تُستخدم على ما يبدو كقاعدة عسكرية، وفق ما أفاد المتحدث باسم الشرطة هناك. 

وقال المتحدث، دونالد مدلولي، لوكالة فرانس برس: "تم اعتقال 95 ليبيًا بعد مداهمة موقع كان يُفترض أن يكون معسكر تدريب لشركة أمنية، لكنه على ما يبدو قاعدة عسكرية".

ويجري استجواب المعتقلين في أعقاب العملية، التي قامت بها الشرطة في الصباح بالقرب من وايت ريفر في مقاطعة مبومالانغا، على بعد نحو 360 كيلومترًا شرق جوهانسبرغ.

وأفاد مدلولي بأن "صاحب الشركة الأمنية مواطن من جنوب إفريقيا"، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأظهرت لقطات تلفزيونية للعملية وجودًا مكثفًا للشرطة خارج الموقع، الذي يضم خيامًا خضراء على الطراز العسكري وأكياس رمل. ولم يتضح على الفور ما إذا كان الليبيون المعتقلون ينتمون إلى أي مجموعة.

جزء من الإنشاءات المضبوطة في المزرعة
جزء من الإنشاءات المضبوطة في المزرعة- إكس

" معلومات استخباراتية"

ونقلت صحيفة "بوابة الوسط" الليبية، أن عملية المداهمة تمت اليوم الجمعة، بعد معلومات استخباراتية عن نشاط المعسكر قبل يومين، وذلك تحت إشراف مفوض المقاطعة في شرطة جنوب إفريقيا في مبومالانغا، اللواء زيف مخوانازي.

وأكد اللواء مخوانازي أن الشرطة تأخذ أي تهديد لأمن واستقرار المقاطعة والبلاد على محمل الجد، مضيفًا أن هذه العملية تظهر "التزامنا بالعمل بسرعة وحسم ضد أي أنشطة يمكن أن تقوض مصالحنا الوطنية وتضمن سلامة مواطنينا، لأن هذه هي مهمتنا الأساسية".

وأضافت الشرطة أن التحقيق لايزال مستمرًا، مؤكدة للمواطنين أن "لا تهديد مباشرا على سلامة المجتمع". وخصصت أرقام تواصل لتلقي أي معلومات بشأن أنشطة مماثلة أو ذات صلة.

تابع القراءة
المصادر:
صحف ليبية - أ ف ب

الدلالات

Close