الإثنين 16 Sep / September 2024

تغييرات مرتقبة في تطبيق تلغرام.. ماذا كشف بافل دوروف؟

تغييرات مرتقبة في تطبيق تلغرام.. ماذا كشف بافل دوروف؟

شارك القصة

خضع دوروف الأسبوع الماضي لتحقيق رسمي في فرنسا - غيتي
خضع بافل دوروف الأسبوع الماضي لتحقيق رسمي في فرنسا - غيتي
خضع بافل دوروف الأسبوع الماضي لتحقيق رسمي في فرنسا في ما يتعلق باستخدام تطبيق تلغرام في الاحتيال وغسل الأموال واستغلال الأطفال في مواد إباحية وجرائم أخرى.

أفاد بافل دوروف مؤسس تطبيق تلغرام ورئيسه التنفيذي، اليوم الجمعة، بأن تطبيق المراسلة سيتبع نهجًا جديدًا فيما يتعلق بمراقبة المحتوى وإزالة بعض الخصائص التي أساء البعض استخدامها في أنشطة غير قانونية.

وكتب دوروف على تلغرام يقول: "99.999 بالمئة من مستخدمي تلغرام لا علاقة لهم بالجرائم، لكن 0.001 بالمئة متورطون في أنشطة غير مشروعة يخلقون صورة سيئة للمنصة بأكملها، مما يعرض مصالح ما يقرب من مليار مستخدم للخطر".

وأضاف: "لذا، نحن ملتزمون هذا العام بتحويل مراقبة المحتوى على تيليغرام من مجال انتقاد إلى مجال إشادة".

وخضع دوروف الأسبوع الماضي لتحقيق رسمي في فرنسا فيما يتعلق باستخدام تطبيق تلغرام في الاحتيال وغسل الأموال واستغلال الأطفال في مواد إباحية وجرائم أخرى.

بافل دوروف يخرج عن صمته

وكان بافل دوروف، شنّ أمس الخميس هجومًا حادًا على السلطات الفرنسية لتوقيفها إياه وتوجيهها إليه اتهامات قضائية بسبب نشر تطبيقه محتويات غير قانونية.

وفي أول رد فعل علني له على عملية توقيفه وإحالته للمحاكمة، قال دوروف في منشور مطوّل على تلغرام إنّه "فوجئ" بالقرار "الخاطئ" الذي اتّخذته السلطات القضائية الفرنسية بتحميله مسؤولية محتويات نشرها أشخاص آخرون.

وأضاف أنّ إحالته للمحاكمة بسبب "جرائم ارتكبتها أطراف ثالثة" هو "نهج مضلّل".

كما دافع دوروف عن تطبيقه، مشدّدًا على أنّ المزاعم القائلة إنّ تلغرام "أشبه بجنّة للفوضويين" هي "كاذبة تمامًا".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close