Skip to main content

دخل التاريخ.. الأهلي المصري لنصف نهائي مونديال الأندية بعد فوزه على الاتحاد السعودي

السبت 16 ديسمبر 2023
فرحة لاعبي الأهلي بعد الهدف الثالث الذي سجله إمام عاشور - غيتي

فاز فريق الأهلي المصري، مساء أمس الجمعة، على نادي الاتحاد السعودي في ربع نهائي كأس العالم للأندية، التي تحتضنها مدينة جدة، بنتيجة 3-1، بعد مباراة كبيرة حجز الأهلي فيها بطاقة الوصول إلى نصف نهائي البطولة.

ودخل النادي المصري تاريخ البطولة من بابه الواسع، بعد فوزه أمس، إذ أصبح أول فريق في العالم يخوض ست مرات الدور نصف النهائي في مونديال الأندية، كما أنه بات أول نادٍ يتواجد أربع مرات تواليًا في هذا الدور، متجاوزًا بذلك رقمي النادي الملكي الإسباني ريال مدريد. 

ويلعب الأهلي في الدور المقبل أمام فلومينيسي البرازيلي يوم الإثنين، في مباراة يطمح بها النادي العربي أن يصل النهائي، في البطولة التي تحتضنها جدة حتى 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

مباراة مثيرة

وسجل ثلاثية الأهلي يوم أمس، علي معلول وحسين الشحات وإمام عاشور في الدقيقة 21 و59 و62، وسجل بنزيما الهدف الوحيد للاتحاد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بالسعودية.

وشهدت المباراة احتساب ضربتي جزاء للفريقين، إذ نفذ التونسي معلول ركلة جزاء الأهلي، فيما تصدى قائد الأهلي وحارس مرماه محمد الشناوي لضربة كريم بنزيما في الدقيقة 45 من عمر اللقاء، الذي شهد كذلك بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة لمهاجم الأهلي الفرنسي أنطوني موديست. 

حارس الأهلي الشناوي خلال تصديه لركلة كريم بنزيما - أكس

وقال الشناوي في تصريحات لوسائل الإعلام عقب المباراة: إن زملاءه كانوا علي قدر المسؤولية، وقدموا مباراة كبيرة وحققوا الفوز بجدارة ‏واستحقاق، وفق ما تقلت صحيفة الأهرام. 

وأضاف الحارس المصري أن الحضور الجماهيري من جانب مشجعي الفريقين منح اللقاء أجواء خاصة، وأن الأهلي استعد جيدًا للمباراة، مما أ‏سهم في ظهوره بصورة مميزة ومن ثم تحقق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي.‏

من  جهته، رأى الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، مدرب فريق الاتحاد، أن فريقه لم يتمكن من صنع الفرص وتسجيل الأهداف، وقال:"كانت لدينا ركلة جزاء لم يسجلها كريم بنزيما وهذا صعّب علينا الأمور من الناحية البدنية". كذلك عبر عن إحباطه بعد الهزيمة، ووعد بالعمل على تحسين الفريق. 

بطل اليابان ومانشستر سيتي

وفي مباراة أخرى من الدور نفسه، تغلب أوراوا ريد دياموندز الياباني على ليون المكسيكي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وسجل الهولندي أليكس شالك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (78)، ليمنح أوراوا، الحاصل على لقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا، بطاقة العبور للدور نصف النهائي، وليضرب موعدًا مع مانشستر سيتي الإنكليزي بطل دوري أبطال أوروبا في المباراة المقررة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الجوهرة المشعة.

ومثلت المباراة حدثًا تاريخيًا لفريق ليون المكسيكي الذي يشارك في مونديال الأندية لأول مرة، علمًا بأنه تاسع فريق من المكسيك يمثل قارة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في هذا المحفل العالمي.

المصادر:
وكالات
شارك القصة