الأحد 1 Sep / September 2024

دخل بتصريح إسرائيلي.. من هو منفّذ عملية الدهس في تل أبيب؟

دخل بتصريح إسرائيلي.. من هو منفّذ عملية الدهس في تل أبيب؟

شارك القصة

مراسل "العربي" يرصد آخر المعلومات عن عملية الدهس في تل أبيب (الصورة: تويتر)
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للحظة تنفيذ الشاب خلايلة عملية الدهس، وصور من موقع العملية تُظهر عددًا من الإسرائيليين الجرحى على الأرض.

تبنّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية الدهس والطعن المزدوجة في تل أبيب، مضيفة أنّ المنفّذ هو الشهيد عبد الوهاب عيسى حسين خلايلة.

وشدّدت الحركة، في بيان، على أنّ هذه العملية تأتي في إطار الدفاع المشروع عن النفس أمام المجزرة الإسرائيلية المستمرة في جنين، وجرائم التهجير والقتل والتدمير التي ترتكبها قوات الاحتلال.

وأضافت الحركة أن الشهيد خلايلة هو بلدة السموع في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلّة، ويبلغ من العمر 20 عامًا.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات للحظة تنفيذ الشاب خلايلة عملية الدهس، وصور من موقع العملية تُظهر عددا من الإسرائيليين الجرحى على الأرض.

وقالت شرطة الاحتلال إن خلايلة سيطر على سيارة إسرائيلية وصل فيها إلى شارع "بنحاس روزين"، ودهس عددًا من المشاة قرب المركز التجاري، قبل أن يترجّل منها ويطعن عددا من الإسرائيليين بآلة حادة كانت بحوزته، ما أدى إلى جرح 7 أشخاص، منهم 3 في حال خطرة.

من جهته، أوضح مراسل "العربي" في تل أبيب أحمد جرادات أنّ خلايلة دخل إلى الخط الأخضر من خلال تصريح إسرائيلي.

بدورها، قالت إذاعة "ريشت كان" العبرية، إنّ خلايلة تجوّل بلباس عسكري إسرائيلي قبل تنفيذه العملية.

وذكرت "قناة 13" الإسرائيلية أنّ خلايلة استخدم هوية شقيقه حسين، واستخدم تصريحًا طبيًا باسم شقيقه. مشهد إطلاق النار على منفذ عملية تل أبيب اليوم #عبد الوهاب خلايلة #جنين #فلسطين #عملية تل ابيب pic.twitter.com/1Ox7XJT5Z0

وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مستوطنًا إسرائيليًا وهو يطلق النار على خلايلة، الذي كان  ملقى على الأرض.

وأكد مراسلنا أن العملية ستؤدي إلى خلط الأوراق، خاصة في ظل محاولات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ما أسماه بنظرية "الردع والأمن وتغيير المعادلات في الضفة الغربية".

تابع القراءة
المصادر:
العربي، وكالات
تغطية خاصة