Skip to main content

دمرت برج كنيسة أثرية وأسقطت قاذفة قنابل.. روما الأميركية بعين العاصفة

الخميس 18 يوليو 2024
أدت العاصفة التي ضربت ولاية نيويورك إلى أضرار جسيمة في الممتلكات - إكس

ضربت عاصفة قوية وسط ولاية نيويورك الأميركية، وأدت إلى إسقاط قاذفة قنابل من طراز "بي-52" من فوق منصة، واقتلاع سقف كنيسة، ووفاة شخص خرج لتفقد سيارته العتيقة.

وأفادت تقارير بأنّ رياحًا بلغت سرعتها 128 كيلومترًا في الساعة تقريبًا، قلبت سيارات في بلدة روما المحلية، ودمّرت سقف وبرج كنيسة القديسة ماري التي تعود للقرن التاسع عشر، وأسقطت قاذفة "بي-52" تزن 83 ألف كيلوغرام، من فوق منصتها في قاعدة غريفيس التابعة للقوات الجوية.

وقد أعلنت كاثي هوكول حاكمة نيويورك حالة الطوارىء في الولاية بأكملها، بعد تفقّدها الدمار الناجم عن العاصفة بعد يوم من اجتياحها المنطقة.

وقالت هوكول في مؤتمر صحفي، إنّ الإعصار جاب أنحاء مدينة روما بالولاية، ما أدى إلى تدمير أربعة مبان وأضرار كبيرة في 22 مبنى.

وأضافت أنّ وسط نيويورك ووادي موهوك والمنطقة الجنوبية كانوا الأكثر تضررًا.

انقطاع الكهرباء

وكان الإعصار الذي ضرب روما، واحدًا من أربعة أعاصير ضربت يوم الثلاثاء مدن وبلدات شمال ولاية نيويورك.

وذكرت خدمة تتبّع حالات انقطاع الكهرباء "PowerOutage.us"، أنّ أكثر من 104 آلاف مستهلك لا يزالون بدون كهرباء، حيث انقطعت الكهرباء عن أكثر من 110 آلاف شخص في جميع أنحاء نيويورك صباح الأربعاء، بالإضافة إلى أكثر من 100 ألف في إلينوي.

وتأتي العواصف في الوقت الذي تُواجه فيه ولاية نيويورك فترة طويلة من الطقس المتطرّف، الذي شمل موجات حارة وصلت درجات الحرارة فيها إلى 32 درجة مئوية، بسبب تغيّر المناخ.

المصادر:
التلفزيون العربي - ترجمات
شارك القصة