Skip to main content

دوري أبطال أوروبا.. إنتر أمام إنجاز وبايرن ميونخ يحتاج لمعجزة كروية أمام سيتي

الثلاثاء 18 أبريل 2023
صورة من مباراة الذهاب بين بايرن ميونخ ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا - غيتي

يختتم يوم غد الأربعاء دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يستضيف بايرن ميونخ الألماني فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، فيما يواجه بنفيكا البرتغالي إنتر ميلان الإيطالي على أرض الأخير. 

وسيكون بايرن ميونخ الذي يعيش أسوأ أيامه في مهمة صعبة، أشبه بالمستحيلة أمام كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، التي لقنته خسارة هي الأكبر منذ عام 2017 له في البطولة، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين لصالح سيتي (3-0). 

ومنذ الإطاحة بالمدرب الشاب يوليان ناغسلمان، الشهر الماضي بشكل مفاجئ، تواجه إدارة ميونخ انتقادات حادة، بعد نتائج كارثية أسفرت عن خروج الفريق من دور ربع النهائي في كأس ألمانيا، وتعادله أمام هوفنهايم المتواضع، إضافة للخسارة القاسية أمام سيتي. 

ولم ينجح الفريق بالفوز إلا مرة واحدة خلال أربع مباريات، ولم يسجل مهاجموه إلا 3 أهداف، 2 منها من توقيع المدافعين، فيما بدا المدرب الجديد توماس توخيل قليل الحيلة أمام هذا الانهيار، بعد أن وصل بايرن ربع النهائي بـ8 انتصارات متتالية وبهجوم سجل 21 هدفًا، أمام كل من برشلونة وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان.

فريق سيتي يصل إلى ذروة نضوجه

بالمقابل، وصل فريق سيتي إلى ذروة نضوجه خلال الموسم، فأطبق الخناق على متصدر الدوري آرسنال، وسط تألق هدافه المارد آرلينغ هالاند محطم الأرقام القياسية، والذي يعرف ملعب "أليانز آرينا" عز المعرفة، كما حال مدربه غوارديولا الذي كان مدربًا للبايرن في السابق. 

وبعد ثلاثية في مرمى بايرن، تابع لاعبو سيتي استعراضاتهم السبت وحققوا نتيجة مماثلة أمام ليستر سيتي، كان لهالاند هدفان منها، ليصل رصيده في الدوري الممتاز إلى 32 هدفًا، إضافة لتصدره ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا بـ11 هدف. 

ومع سوء نتائج بايرن، برزت حادثة التضارب بين اللاعبين ساديو ماني وليروى ساني، والتي انتهت بمعاقبة السنغالي من قبل إدارة الفريق، وهي الحادثة التي علق عليها غوارديولا معتبرًا أنها قد تجعل العملاق الألماني أخطر في مباراة الإياب. 

وردًا على سؤال حول إمكانية أن يتسبب الخلاف في انتفاضة في بايرن، قال غوارديولا للصحفيين: "بكل تأكيد". وأضاف المدرب الإسباني الذي تولى تدريب بايرن خلال الفترة 2013-2016: "تحتاج أحيانًا إلى مشكلة ليتحد الفريق بشكل أكبر. إنها ليست نقطة ضعف للفريق بل نقطة قوة".

وتابع: "يمكنني تخيل الموقف أمام سيتي. سيكون أفضل أداء لبايرن ميونيخ مساء الأربعاء".

ورغم أن سيتي يملك أفضلية التقدم بثلاثة أهداف، أكد غوارديولا أنه سيكون من الخطورة العودة إلى الدفاع. وقال: "سنرى إن كان بوسعنا اللعب بشكل مماثل للمباراة على أرضنا وإظهار شجاعة كبيرة في مستوانا".

وأضاف: "نحن قادرون على القيام بأشياء عديدة جيدة وكذلك يستطيع المنافس، أريد فريقًا يتطلع إلى الفوز بالمباراة. أعرف كيف تكون الأمور أمام بايرن. ستعاني كثيرًا إذا لم نأخذ المبادرة".

عودة إنتر 

وفي لقاء آخر، سيكون إنتر على موعد مع استحقاق طال انتظاره، حيث بات الفريق الإيطالي قريبًا من بلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة للمرة الأولى منذ 13 عامًا وتحديدًا منذ عام 2010 عندما توج باللقب الثالث في تاريخه بعد 1964 و1965.

واستطاع إنتر الفوز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، ليخرج من البرتغال بفوز على فريق لم يخسر خلال البطولة بعد، وقد وصل هذا الدور لأول مرة منذ عام 1990. 

وسيكون سيموني إنزاغي مدرب إنتر المتأهل لربع النهائي للمرة الأولى منذ 2012 وآخر الفرق الإيطالية الفائزة باللقب عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حينها، أمام مهمة قد تكون فرصة للقاء إيطالي إيطالي في المربع الذهبي، إذ سيقابل فريقه الفائز من مباراة ميلان ونابولي اليوم، الأمر الذي قد يمهد الطريق أمامه لفرصة خوض المباراة النهائية. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة