Skip to main content

فضيحة شجار ولكم في غرفة تبديل ملابس لاعبي بايرن ميونخ.. ماذا فعل ماني؟

الخميس 13 أبريل 2023
مشادة كلامية بين ماني وليروى ساني خلال المباراة أمام سيتي - غيتي

كشفت تقارير صحفية، أمس الأربعاء، عن فضيحة كبرى شهدتها غرفة تبديل ملابس لاعبي بايرن ميونخ، بعد أن اعتدى النجم السنغالي ساديو ماني بالضرب على زميله ليروي ساني بعد الهزيمة القاسية للفريق أمام مانشستر سيتي في ذهاب دور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. 

ووفق شبكة "سكاي سبورت" الرياضية، فإن ماني دخل في شجار مع ساني عقب المباراة، وقالت الشبكة إن الأجواء بينهما توترت فوق أرضية ملعب "الاتحاد" حين تسابق كلاهما على فرصة أمام مرمى سيتي، لتلتقط عدسات المصورين لحظات تبادل فيها نجما بايرن ميونخ الجدل بطريقة حادة.

لكم وضرب

وسقط بايرن ميونخ أمام سيتي، مساء الثلاثاء، بنتيجة لم يسبق أن تعرض لها العملاق الألماني منذ 8 سنوات، وتحديدًا أمام برشلونة في موسم 2015، فخسر بايرن مباراته مع "السيتزينز" بثلاثية نظيفة، عقّدت مهمة تأهله إلى دور نصف النهائي للموسم الثاني على التوالي، بعد تحقيقه اللقب القاري عام 2020. 

وقالت صحيفة "بليد" الألمانية، إن ماني لكم ساني في غرفة الملابس، ما أحدث جرحًا في شفة زميله داخل غرفة الملابس، قبل أن يتدخل زملاؤهما لفض الشجار بينهما. وأفادت "سكاي سبورت"، بأن ساني أخفى شفته السفلى لحظة وصوله مطار ميونخ بينما تعمد ماني التوجه إلى منزله بسيارة خاصة بعيدًا عن حافلة الفريق. 

ونقلت تقارير صحفية بأن ماني قد يواجه عقوبة قاسية من إدارة بايرن ميونخ، لا سيما من المدرب الجديد للفريق توماس توخيل المعروف بعدم تهاونه في هذه الحالات مع اللاعبين، وقد يؤدي الأمر لفسخ عقد السنغالي الذي وصل ألمانيا الصيف الماضي قادمًا من ليفربول. 

وأضافت صحيفة "بيلد" أن نجم ليفربول السابق، ولاعب العام في إفريقيا مرتين، اشتكى من الطريقة التي تحدث بها الجناح الألماني ساني معه بعد الخسارة 3-0 على ملعب الاتحاد.

موسم مخيب

وتأتي هذه التقارير عن الحادثة، في الوقت الذي تتعرض فيه إدارة ميونخ لانتقادات عديدة، أولها الإطاحة بالمدرب الشاب يوليان ناغلسمان الشهر الماضي، في حين كان الفريق يسجل نتائج كبيرة بدوري أبطال أوروبا، إضافة إلى أسئلة عديدة حول صفقة انتقال ماني تحديدًا. 

وكلفت صفقة انتقال ماني النادي الألماني ما يقارب 49 مليون يورو، بينما لم تحقق المرجو منها وذلك لبداية بطيئة من اللاعب الذي سرعان ما تلقى إصابة قبل كأس العالم الأخيرة في قطر، ليغيب عن المونديال وعن النادي لما يقارب أربعة أشهر، ويعود بمستوى متواضع جدًا. 

بدوره، كشف الصحفي فلوريان بلاتنبيرغ لشبكة "سكاي"، بأن أخبارًا متناقلة من داخل أروقة النادي، تتحدث عن انتقادات كبيرة يواجهها ساديو ماني من زملائه في الفريق، الذين يتوقعون عدم استمراره في صفوف الفريق، الصيف المقبل.

ورغم استعادته صدارة ترتيب الدوري الألماني، يمر بايرن بمرحلة حرجة بعد أن أقصي من مسابقة الكأس المحلية على أرضه أمام الفريق المتواضع فرايبورغ بنتيجة 2-1، وباتت مهمته في دوري أبطال أوروبا شبه مستحيلة في مباراة العودة بميونخ خلال مرحلة الإياب، إذ يحتاج الفريق لفوز بفارق أربعة أهداف للتأهل أمام سيتي المميز هذا الموسم. 

ولا يزال بايرن بعيدًا حتى عن حسم لقب الدوري، إذ يملك الفريق 58 نقطة مقابل 56 لمنافسه دورتموند، مع وجود 7 مباريات متبقية للفريقين في البطولة. وسيستضيف بايرن  فريق مانشستر سيتي في مباراة الإياب على ملعب أليانز أرينا يوم 19 أبريل/ نيسان الجاري.

المصادر:
العربي
شارك القصة