الأحد 15 Sep / September 2024

دوري السلة الأميركي.. الصربي يوكيتش يقود دنفر ناغتس لأول لقب منذ 47 عامًا

دوري السلة الأميركي.. الصربي يوكيتش يقود دنفر ناغتس لأول لقب منذ 47 عامًا

شارك القصة

يوكيتش محتضنًا طفله يرفع كأس البطولة الأميركية وسط زملائه
نيكولا يوكيتش يرفع كأس البطولة الأميركية وسط زملائه - غيتي
اعتلى فريق دنفر ناغتس منصة التتويج وأحرز لأول مرة لقب الدوري الأميركي بفضل تألق لاعبه الصربي نيكولا يوكيتش الذي نال جائزة أفضل لاعب في النهائي.

أحرز فريق دنفر ناغتس لقبه الأول في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه) NBA، بفوزه أمس الإثنين على ضيفه ميامي هيت 94-89 وحسمه سلسلة الدور النهائي 4-1 لصالحه، ليضع حدًا لانتظار طال 47 عامًا.

ويدين دنفر بالمساهمة في الفوز للاعب العملاق الصربي نيكولا يوكيتش، الذي أحرز جائزة أفضل لاعب في النهائي بعد تسجيله 28 نقطة لفريقه، ليصبح رابع لاعب أوروبي يفوز بالجائزة بعد الفرنسي توني باركر عام2007، والألماني ديرك نوفيتسكي في 2011، واليوناني يانيس أنتيتوكومبو موسم 2021.

وهذه هي المرة السادسة التي يفوز فيها لاعب غير أميركي، بجائزة أفضل لاعب، حيث سبق أن حصدها النيجيري حكم أولاجون مرتين في 1994 و1995 مع هيوستون روكتس. كما أصبح يوكيتش أول لاعب ينهي الأدوار الإقصائية في صدارة عدد النقاط، والاستحواذ على الكرات المرتدة والتمريرات الحاسمة.

وأحرز يوكيتش 600 نقطة، واستحوذ على 269 كرة مرتدة، بالإضافة إلى 190 تمريرة حاسمة في 20 مباراة، وقال بعد الفوز: "لقد أنجزنا المهمة، والآن سنعود إلى منازلنا، بعد أن قدم هذا الفريق مجهودًا رائعًا".

وأضاف: "لهذا السبب كرة السلة رياضة ممتعة، لا يمكن لأحد أن يقول ماذا سيحدث، فهناك العديد من العوامل. أنا سعيد بفوزنا بالمباراة".

وبعد أن أنهى ناغتس الأدوار الإقصائية بتسعة انتصارات على أرضه، مقابل هزيمة واحدة كانت أمام هيت في المواجهة الثانية، حسم الفريق سلسلة النهائي، التي تقام على أساس الأفضل في سبع مباريات بنتيجة 4-1.

وكان فريق المدرب مايكل مالون فاز على مينيسوتا تيمبرولفز، في الدور الأول للقسم الغربي، ثم تغلب على فينكس صنز بقيادة كيفن دورانت في الدور قبل النهائي، وفي نهائي الغرب سحق ناغتس منافسه لوس أنجليس ليكرز 4-صفر محطمًا آمال الأسطورة ليبرون جيمس في اللقب.

وقال المدرب مالون خلال مراسم التتويج: "لدي نبأ للجميع، لن نكتفي بلقب واحد".

وفيما استطاع يوكيتش تصدر قائمة مسجلي ناغتس برصيد 28 نقطة، تمكن بورتر من إضافة 16 نقطة، بينما كان باتلر الأكثر تسجيلًا في صفوف هيت وله 21 نقطة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close