الأربعاء 4 Sep / September 2024

دون تحديد موعد.. الرئيس الجزائري يعلن عن زيارة "قريبة" إلى تونس

دون تحديد موعد.. الرئيس الجزائري يعلن عن زيارة "قريبة" إلى تونس

شارك القصة

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أنه سيزور تونس قريبًا على رأس وفد حكومي كبير (غيتي)
أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أنه سيزور تونس قريبًا على رأس وفد حكومي كبير (غيتي)
سيشكل تعزيز التعاون الثنائي بين تونس والجزائر في المجالات كافة محور أجندة الزيارة المرتقبة من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى تونس.

كشفت الرئاسة التونسية أن الرئيس قيس سعيد تلقى مكالمة هاتفية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون، وتناولت المكالمة "العلاقات الأخوية المتينة والمتميزة القائمة بين تونس والجزائر في المجالات كافة".

كما تطرّق الاتصال إلى الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون إلى تونس.

من جهته، أعلن بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية أن الرئيسين تطرقا خلال المكالمة إلى تطورات الأوضاع العامة في تونس، مشيرًا إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد "طمأن" الرئيس تبون، بأن تونس "تسير في الطريق الصحيح لتكريس الديمقراطية والتعددية إضافة إلى إصدار قرارات هامة عن قريب".

وأضاف البيان الجزائري، أن "تعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة سيشكل محور أجندة الزيارة المرتقبة إلى تونس".

ومساء الأحد، قال الرئيس الجزائري في مقابلة مع وسائل إعلام محلية بثها التلفزيون الرسمي: إنه سيزور تونس قريبًا على رأس وفد حكومي كبير لتحريك عجلة التعاون بين البلدين من دون تحديد موعدها.

وتعاني تونس منذ 25 يوليو/ تموز الماضي، أزمة سياسية حادة، حيث بدأ سعيد سلسلة قرارات منها تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، وإلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وإقالة رئيس الحكومة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، وكالات
Close