السبت 29 يونيو / يونيو 2024

ديربي النجمة والأنصار.. لقاء حاسم بين قطبي كرة القدم في لبنان للتويج باللقب

ديربي النجمة والأنصار.. لقاء حاسم بين قطبي كرة القدم في لبنان للتويج باللقب

Changed

لبنان
من المباراة الأولى التي جمعت الفريقين هذا الموسم وفاز فيها النجمة 2-1 (فيسبوك)
يلتقي السبت قطبا كرة القدم اللبنانية النجمة والأنصار في لقاء حاسم ضمن الأسبوع الأخير لبطولة كرة القدم.

سيكون لبنان على موعد رياضي كبير، حيث يلتقي الغريمان التقليديان في كرة القدم المحلية النجمة والأنصار في لقاء حاسم ضمن بطولة الدوري.

ويعد "ديربي العاصمة" الأكثر مشاهدة في لبنان، خاصة أنه يجمع بين الفريق الأكثر شعبية وهو النجمة مع الفريق الأكثر تتويجًا بلقب البطولة المحلية وهو الأنصار.

وتحمل المباراة طابعًا خاصًا حيث لم تحمل مواجهتهما التاريخية لقاء حاسمًا بهذا الشكل منذ عام 2006. 

ويحتل الأنصار "الزعيم الأخضر" صدارة الترتيب برصيد 37 نقطة، بينما يملك نادي "القلعة النبيذية" النجمة 35 نقطة. ويحتاج الأنصار لتعادل فقط لحسم اللقب، بينما يحتاج النجمة لفوز على غرار انتصاره السابق في المرحلة الأولى هذا الموسم "2-1" لخطف البطولة.

النجمة

الصدارة بجدارة لابناء المنارة 💪💪❤️❤️ حقق فريق النجمة فوزا مستحقا على فريق الانصار بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي أقيمت على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية. بهذا الفوز انتزع النجمة صدارة الترتيب برصيد 18 نقطة. سجل للنجمة: خالد التكجي - علي السيسي.

Posted by Nejmeh SC on Sunday, December 13, 2020

ناديا الأسماء الكبيرة

ويعد الأنصار النادي الأكثر تتويجًا بلقب الدوري المحلي "13 مرة"، وقد سيطر في حقبة التسعينيات على الكرة اللبنانية ففاز بـ11 لقبًا متتاليًا، في الفترة الممتدة بين 1987-1998، ثم حصد اللقب مرتين متتاليتين في 2006 و2007 بقيادة المدرب اللبناني التاريخي "عدنان الشرقي". ومنذ ذلك الوقت ابتعد الزعيم الأخضر عن منصة التتويج بالبطولة المحلية.

بالمقابل حقق النجمة البطولة 8 مرات، وهو الفريق الذي يتمتع بشعبية جارفة في لبنان ويشكل جمهوره ظاهرة كروية حقيقية، ويفتقد النجمة للقب منذ موسم 2014.

ويعد الفريق "النبيذي" صاحب التاريخ الأكثر عراقة في لبنان، ولعب في صفوفه لمباراة واحدة الجوهرة البرازيلية "بيليه" في مواجهة فريق جامعات فرنسا عام 1975.

كما لعب البرازيلي الشهير "بيبتو" في صفوفه عام 2003 في مباراة واحدة أيضًا بمواجهة أبناء موطنه فريق فلامينغو.

وضم الفريق الشهير مجموعة من اللاعبين المصريين سابقًا أمثال طارق يحيى وأشرف قاسم وحمادة عبد اللطيف وهشام إبراهيم ومحمد إسماعيل، وأشرف على تدريبه في منتصف التسعينيات مدربون عرب تاريخيون أمثال الجزائري رشيد مخلوفي، والمصريين عصام بهيج وعبد العزيز عبد الشافي "زيزو" الذي يشرف على فريق المقاصة في الدوري المصري حاليًا.

نجوم الغد

ويمثّل فريق الأنصار في مباراة الغد كوكبة من أهم اللاعبين اللبنانين الدوليين، على رأسهم النجم حسن معتوق، بالإضافة لنادر مطر، اللذَين سيواجهان فريقهما السابق، بالإضافة للدولي البارز حسن شعيتو "موني"، بإشراف المدرب الألماني جاسبيرت.

هدف حسن معتوق الثاني الرائع في مرمى الساحل

Posted by Al Ansar SC on Sunday, April 18, 2021

في المقابل يشرف على تدريب نادي النجمة الأسطورة اللبنانية في تاريخ كرة القدم "موسى حجيج" ، ويضم في صفوفه قائد منتخب لبنان السابق عباس عطوي، والمهاجم الدولي محمد غدار، بالإضافة لقائد وسط الملعب خالد تكجي، ومهاجمه المتألق محمود السبليني. 

وتلقى النجمة ضربة قوية قبل مباراة الحسم، حيث سيغيب عن صفوفه قائد دفاعه الدولي ماهر صبرا بعد نيله 3 إنذارات.

وأعلن الاتحاد اللبناني إجراءات خاصة للمباراة التي ستقام على ملعب فؤاد شهاب في مدينة جونيه خارج العاصمة، من دون حضور الجماهير بسبب جائحة فيروس كورونا.

وسيشهد محيط الملعب تدابير أمنية منعًا لاقتراب الجماهير من الملعب، خاصة في ظل التوترات التي تشهدها البلاد مع الانهيار الاقتصادي والفلتان الأمني.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close