الأربعاء 3 يوليو / يوليو 2024

ديفيد ينعش آمال كندا.. الأرجنتين تتأهل لدور الثمانية بكأس كوبا أميركا

ديفيد ينعش آمال كندا.. الأرجنتين تتأهل لدور الثمانية بكأس كوبا أميركا

Changed

لاعبو الأرجنتين يحتفلون بفوزهم على تشيلي في كوبا أميركا
لاعبو الأرجنتين يحتفلون بفوزهم على تشيلي في كوبا أميركا - غيتي
عززت الأرجنتين صدارتها بست نقاط في بطولة كوبا أميركا بفارق ثلاث نقاط عن كندا، التي أنعشت آمالها بفوزها على بيرو.

أصبح منتخب الأرجنتين أول المتأهلين لدور الثمانية في كأس "كوبا أميركا" لكرة القدم، بعد أن سجل لاوتارو مارتينيز هدفًا متأخرًا ليقود بلاده للفوز بنتيجة 1-صفر على تشيلي في المجموعة الأولى أمس الثلاثاء.

وبعد بداية حذرة، سيطرت الأرجنتين على المباراة، لكنها أهدرت عدة فرص للتسجيل، واختبر خوليان ألفاريز ونيكولاس غونزاليس الحارس كلاوديو برافو، بينما سدد ليونيل ميسي في القائم بمحاولة بعيدة المدى.

الأرجنتين تتأهل لدور الثمانية في كأس كوبا أميركا

وأهدر أليكسيس ماك أليستر لاعب الأرجنتين فرصة ذهبية في الشوط الثاني، قبل أن تبدأ تشيلي في فرض بعض السيطرة ليجبر رودريغو إيتشيفيريا الحارس إميليانو مارتينيز على التصدي لمحاولته.

وبينما بدا أن الأرجنتين ستندم على الفرص الضائعة، استغل البديل مارتينيز كرة مرتدة من ركلة ركنية ليهز الشباك بقدمه اليمنى في الدقيقة 88، ويضمن الفوز لحاملة اللقب.

لاوتارو مارتينيز يسجل هدف الأرجنتين في الدقيقة 88
لاوتارو مارتينيز يسجل هدف الأرجنتين في الدقيقة 88 - غيتي

وهذا الفوز هو الثاني على التوالي للأرجنتين بعد الأول على كندا بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى، معززة صدارتها بست نقاط بفارق ثلاث نقاط عن كندا التي أنعشت آمالها بفوزها على بيرو.

في المقابل، منيت تشيلي بخسارتها الأولى، بعد تعادلها السلبي مع بيرو في الجولة الأولى، وتراجعتا إلى المركز الأخير بنقطة واحدة.

جوناثان ديفيد ينعش آمال كندا

وفي مباراة أخرى، ساعد هدف سجله المهاجم جوناثان ديفيد في الشوط الثاني كندا على تحقيق الفوز بنتيجة 1-صفر على بيرو، التي أنهت المباراة بعشرة لاعبين في المجموعة الأولى لكأس "كوبا أميركا"، لتعزز آمالها في التأهل لمراحل خروج المغلوب.

وبينما استحوذت كندا على الكرة في معظم فترات الشوط الأول، لاحت لبيرو أخطر الفرص إذ تصدى حارس كندا ماكسيم كريبو لمحاولة بييرو كيسبي، فيما ألغى الحكم هدفًا سجله جيانلوكا لابادولا بسبب التسلل.

وتحول الزخم لصالح كندا بعد الاستراحة في أعقاب طرد مدافع بيرو ميغيل أراوخو، بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد، بسبب تدخل عنيف، قبل أن يسجل ديفيد مهاجم ليل الهدف بهدوء في الدقيقة 74 لينهي هجمة مرتدة سريعة.

وأنقذ كريبو منتخب كندا في الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما حرم مرتين البديل باولو جيريرو من التسجيل ليحقق الفريق القادم من أميركا الشمالية فوزه الأول على الإطلاق في كأس كوبا أميركا.

وتحتل كندا المركز الثاني بثلاث نقاط خلف الأرجنتين التي تملك ست نقاط.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close