الجمعة 6 Sep / September 2024

ذعر في صفوف الإسرائيليين.. القسام تنشر مشاهد لاقتحام موقع عين هبشور

ذعر في صفوف الإسرائيليين.. القسام تنشر مشاهد لاقتحام موقع عين هبشور

شارك القصة

يعود تاريخ المقطع المصوّر إلى السابع من أكتوبر الجاري وهو تاريخ بدء عملية "طوفان الأقصى"
يعود تاريخ المقطع المصوّر إلى السابع من أكتوبر الجاري وهو تاريخ بدء عملية "طوفان الأقصى"
بحسب متحدث باسم جيش الاحتلال، وصلت حصيلة القتلى الإسرائيليين من جرّاء "طوفان الأقصى" إلى 1200 والمصابين لأكثر من 2700.

نشرت كتائب القسّام مشاهد لعملية اقتحام موقع عين هبشور العسكري في غلاف غزة، والقضاء على جنود الاحتلال في داخله.

المقطع يعود تاريخه إلى السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وهو تاريخ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن حصيلة القتلى الإسرائيليين من جرّاء "طوفان الأقصى" وصل إلى 1200 والمصابين لأكثر من 2700.

وفي الفيديو الذي نشره الإعلام العسكري في كتائب القسّام، ظهرت بعض تحركات عناصر المقاومة على الأرض في ذلك اليوم، وبينها استهدافهم لجنود الاحتلال وتنقلهم في شوارع مستوطنات غلاف غزة في مركباتهم وعلى دراجة نارية.

مقاتلو القسام "ما زالوا قادرين على التنقل"

وكانت كتائب عز الدين القسّام نشرت مشاهد توثّق عملية اقتحام موقع إيرز العسكري شمال قطاع غزة، حيث تم قتل وأسر من فيه من جنود تابعين لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما نشرت لقطات تظهر اللحظات الأولى لاجتياز المقاومين الجبهة عند معبر إيرز العسكري، حيث تجاوز المقاتلون الشريط الحدودي برًا وجوًا عبر الطائرات الشراعية.

بدورها، بثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، والتي أكدت أنها جزء من المعركة، مشاهد تبيّن لحظة الاستيلاء على موقع ناحل عوز العسكري شرق مدينة غزة.

وشملت اقتحامات المقاومين ضمن عملية "طوفان الأقصى" مستوطنات ومواقع عسكرية للاحتلال.

وعلى الرغم من إعلان هذا الأخير قبل يومين السيطرة على مناطق غلاف غزة، لا يزال مقاتلو القسام - وفق ما قالته مصادر إسرائيلية - قادرين على التنقل من منطقة إلى أخرى في غلاف غزة بسيارات الدفع الرباعي.

ويقول مراسل "العربي" أحمد دراوشة، إن هذا الأمر غير مسبوق إذا ما أُخذ في سياق الدفع بتعزيزات عسكرية إسرائيلية غير مسبوقة إلى المنطقة، متحدثًا عن الذعر الإسرائيلي المستمر.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة