الجمعة 5 يوليو / يوليو 2024

فيديو وثق الهجوم .. مسيّرة فلسطينية تقصف دبابة ميركافا إسرائيلية

فيديو وثق الهجوم .. مسيّرة فلسطينية تقصف دبابة ميركافا إسرائيلية

Changed

فيديو لمسيرة فلسطينية تقصف دبابة لجيش الاحتلال الإسرائيلي ضمن عملية "طوفان القدس" (الصورة: إكس)
تتواصل عملية "طوفان الأقصى" التي تشنها كتائب القسام على المناطق المحاذية لغزة، فيما تقصف مقاتلات الاحتلال أهدافًا في القطاع.

استهدفت مسيرة تابعة للمقاومة الفلسطينية اليوم السبت دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا" ضمن المواجهات الدائرة في عملية "طوفان الأقصى"".

وأظهرت لقطات مصورة نشرها الإعلام العسكري التابع لكتائب عز الدين القسام، الدبابة وهي تتلقى صاروخا مباشرًا قبل أن تشتعل فيها النيران.

واليوم تداول نشطاء فلسطينيون في غزة، صورًا ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر استيلاء عناصر من الفصائل الفلسطينية ومواطنين على مركبات إسرائيلية.

كما نشرت كتائب القسام مقاطع تظهر عددًا من عناصرها داخل مواقع إسرائيلية، وأعلنت أسر عدد من الجنود الإسرائيليين، في وقت أكد فيه جيش الاحتلال أن مقاتلين فلسطينيين تسللوا إلى بلدات محاذية للقطاع بطائرات شراعية وبحرًا وبرًا.

وبينما لفت إلى أن استعادة السيطرة على المناطق التي تسلل إليها هؤلاء قد تحتاج لساعات، أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، لـ "العربي" أن كتائب القسام تفرض السيطرة على أكثر من 13 مستوطنة إسرائيلية.

خسائر إسرائيلية

وكانت وسائل إعلام عبرية تحدثت عن مقتل 22 إسرائيليًا وإصابة مئات آخرين إثر العملية التي تخللها إطلاق مئات الصواريخ باتجاه المناطق الإسرائيلية.

ولفت مراسل "العربي" إلى أن مستشفى سوروكا الإسرائيلي أعلن وحده وصول أكثر من 140 مصابًا بعضهم في حال الخطر.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أول تعليق له على العملية غير المسبوقة، في شريط فيديو، نشره على منصات التواصل الاجتماعي: "نحن في حالة حرب، ولسنا في عملية عسكرية".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close