الإثنين 16 Sep / September 2024

رحل عن 39 عامًا بسبب المرض.. وفاة لاعب ساحل العاج السابق سول بامبا

رحل عن 39 عامًا بسبب المرض.. وفاة لاعب ساحل العاج السابق سول بامبا

شارك القصة

لعب بامبا 46 مباراة مع منتخب بلاده وسجل هدفًا واحدًا - غيتي
لعب بامبا 46 مباراة مع منتخب بلاده وسجل هدفًا واحدًا - غيتي
فقدت كرة القدم الإفريقية وجهًا بارزًا في الملاعب وأحد أعمدة المنتخب العاجي سابقًا، اللاعب سول بامبا الذي صارع مرض السرطان.

أعلن نادي أضنة سبور التركي، اليوم الأحد، وفاة مدافع ساحل العاج السابق سول بامبا عن عمر ناهز 39 عامًا، بعد صراع خاضه المدير الرياضي للفريق مع مرض السرطان. 

وبامبا وُلد في 13 يناير/ كانون الثاني عام 1985 في فرنسا، وبدأ مسيرته الكروية في باريس سان جيرمان، ليلعب لاحقًا لصالح كارديف سيتي وليدز يونايتد وليستر سيتي. كما أمضى فترات مع نادي باليرمو الإيطالي، وناديي دنفرملاين أتلتيك وهيبرنيان الاسكتلنديين والنادي التركي طرابزون سبور.

وخاض الإيفواري 46 مباراة مع منتخب بلاده، وسجل هدفًا واحدًا، قبل أن يعتزل اللعب في يناير 2023 ويتجه إلى التدريب، حيث عمل كمساعد مدرب في كارديف، ثم تولى منصب المدير الرياضي في أضنة سبور.

اليوم الأخير

وقال أضنة سبور في بيان: "تم نقل مديرنا الرياضي سليمان بامبا، الذي مرض قبل مباراة الأمس ضد نادي مانيسا لكرة القدم، إلى مستشفى جامعة مانيسا جلال بايار وخسر للأسف معركته من أجل الحياة، تعازينا لعائلته ومجتمعنا".

وتم تشخيص إصابة بامبا بسرطان الغدد الليمفاوية في عام 2021، ولكنه تعافى من السرطان بعد العلاج الكيميائي.

ووصل بامبا إلى مدينة مانيسا مع وفد أضنة سبور لمباراة ضد نادي مانيسا لكرة القدم يوم الجمعة، لكن العاجي توفي بشكل مفاجئ، مما شكل صدمة كبيرة، حيث بدأ يشعر بالتوعك عند نحو الساعة 15:00 من يوم المباراة.

ونُقل بواسطة سيارة إسعاف من الفندق الذي كان يقيم فيه فريقه إلى مستشفى مانيسا جلال بايار الجامعي، ولم يتمكن من المشاركة في المباراة مع لاعبيه.

وعند الساعة 22:06 من مساء يوم أمس السبت، توفي بامبا على الرغم من جميع التدخلات الطبية الطارئة لإنعاشه، وفق تقارير الصحافة التركية المحلية.

أندية في حزن

ووصف كارديف سيتي الذي صعد معه بامبا كلاعب إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، تأثيره على النادي بأنه "لا يُقاس".

وقال النادي في بيان: "ببالغ الحزن علمنا هذا المساء بوفاة أسطورة النادي، سول بامبا. لقد كان بطلًا لنا جميعًا، وقائدًا في كل غرفة ملابس ورجلًا نبيلًا حقيقيًا".

بدوره، قال منتخب ساحل العاج لكرة القدم على إنستغرام: "هذه أخبار مأساوية تمامًا. توفي سول بامبا عن عمر يناهز 39 عامًا. تعازينا الحارة للعائلة"، فيما وصفه نادي ليدز يونايتد بأنه "أحد ألطف الأشخاص في كرة القدم".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close