الأحد 8 Sep / September 2024

رغم تعادله.. المنتخب الأردني يحتفظ بصدارة مجموعته في كأس آسيا

رغم تعادله.. المنتخب الأردني يحتفظ بصدارة مجموعته في كأس آسيا

شارك القصة

من أجواء مباراة نشامى الأردن مع الشمشون الكوري الجنوبي - كأس آسيا
من أجواء مباراة نشامى الأردن مع الشمشون الكوري الجنوبي - كأس آسيا
رفع منتخب نشامى الأردن رصيده إلى النقطة الرابعة محتفظًا بصدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام المنتخب الكوري الجنوبي.

بعد مباراة مليئة بالمفاجآت، خطف المنتخب الكوري الجنوبي التعادل من نظيره الأردني لكرة القدم في الدقيقة التسعين من الشوط الثاني، لتنتهي المنافسة بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي جرى، اليوم السبت، على استاد الثمامة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لكأس آسيا قطر 2023.

وسجل للمنتخب الأردني المدافع الكوري الجنوبي بارك يونغ وبالخطأ في مرماه في الدقيقة 37 ويزن النعيمات في الدقيقة (45+6)، فيما سجل للمنتخب الكوري سون هيونغ مين في الدقيقة العاشرة، بركلة جزاء.

مباراة حامية

ومع سير المنتخب الأردني نحو الفوز، ارتكب المدافع الأردني يزن العرب الخطأ في مرمى منتخبه في الدقيقة 90 +1 مانحًا هدف التعادل للشمشون الكوري.

ورفع منتخب نشامى الأردن رصيده إلى النقطة الرابعة محتفظًا بصدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام المنتخب الكوري الجنوبي.

وبدأ المنتخب الكوري المباراة بثقة كبيرة، ورمى بثقله الهجومي مبكرًا، مجبرًا المنتخب الأردني على التراجع للمواقع الخلفية.

وبعد أقل من سبع دقائق توغل نجم توتنهام الإنكليزي سون هيونغ مين، وواجه الحارس الأردني لكنه تعرض لعرقلة من المدافع إحسان حداد، فلم يتخذ الحكم القطري سلمان فلاحي القرار مباشرة، لكن حكام تقنية الفيديو المساعد VAR استدعوه لمراجعة الحالة، ليحتسب ركلة جزاء نفذها سون هيونغ بنفسه بنجاح، مانحًا المنتخب الكوري الأسبقية في الدقيقة العاشرة.

من مباراة المنتخب الأردني مع نظيره الكوري الجنوبي - كأس آسيا
من مباراة المنتخب الأردني مع نظيره الكوري الجنوبي - كأس آسيا

ومع اشتداد المباراة تبادل يزن النعيمات الكرة مع علي علوان على مشارف منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية أبعدها الحارس إلى ركينة نفذها محمود مرضي، ليحولها المدافع الكوري بارك يونغ وبالخطأ في مرمى منتخب بلاده مسجلًا هدف التعادل للمنتخب الأردني في الدقيقة 37.

الهدف الثاني للنشامى

وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الأول، اقتحم التعمري منطقة جزاء المنتخب الكوري الجنوبي وسدد كرة قوية ارتدت من الدفاع وتهادت أمام يزن النعيمات الذي وضعها في الزاوية البعيدة في الدقيقة 45 + 6 مسجلًا الهدف الثاني للمنتخب الأردني الذي أنهى الشوط الأول متقدما بهدفين لهدف .

وتعتبر مواجهة الأردن وكوريا الجنوبية قمّة لقاءات المجموعة الخامسة من كأس آسيا 2023، سيما وأن الفريقين حققا الانتصار في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.

وفازت كوريا الجنوبية على البحرين بثلاثة أهداف لواحد، فيما تغلبت الأردن على ماليزيا برباعية دون رد، ما جعل النشامى في صدارة المجموعة الخامسة، بفارق الأهداف عن العملاق الآسيوي.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

تغطية خاصة
Close