الجمعة 20 Sep / September 2024

الدوري الإسباني.. برشلونة يواصل مسلسل الخسائر

الدوري الإسباني.. برشلونة يواصل مسلسل الخسائر

شارك القصة

الكولومبي رادامل فالكاو يحتفل بهدفه الوحيد في مرمى برشلونة (غيتي)
الكولومبي رادامل فالكاو يحتفل بهدفه الوحيد في مرمى برشلونة (غيتي)
تعرّض فريق برشلونة الإسباني لخسارة جديدة بعد تلقيه هزيمة على يد فريق رايو فايكانو بهدف وحيد.

تعرّض نادي برشلونة الإسباني للهزيمة الثانية على التوالي اليوم الأربعاء من فريق رايو فايكانو بهدف سجّله رادامل فالكاو في الشوط الأول.

وسجل المهاجم الكولومبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 بعدما فقد سيرجيو بوسكيتس قائد فريق برشلونة الكرة في وسط الملعب وسمح لرايو بشن هجمة مرتدة أدت للهدف. وبعد تجاوز المدافع جيرار بيكي وضع فالكاو الكرة بشكل رائع في المرمى.

وسنحت فرصة ممكنة لبرشلونة لإدراك التعادل في الدقيقة 72، لكن ستول ديميترفيسكي حارس رايو تصدى لركلة جزاء نفذها ممفيس ديباي.

وحافظ الانتصار على سجل رايو الخالي من الهزيمة على أرضه هذا الموسم، حيث فاز في مبارياته الخمس كافة على ملعبه.

ويحتل الفريق المركز الخامس في الترتيب برصيد 19 نقطة من 11 مباراة، متأخرًا بفارق نقطتين فقط عن المتصدرين إشبيلية وريال بيتيس وريال سوسيداد.

"أشعر بالرضا عن نفسي"

وقال فالكاو، الذي انضم إلى رايو الصيف الماضي، للصحافيين وهو يبكي: "أشعر بمشاعر عاطفية للغاية حاليًا. إنه أول انتصار لي على برشلونة بعد خوض أربع مباريات أمامهم (مع أتليتيكو مدريد). رؤية الجماهير تغني، والسعادة تملأ المدرجات أمر يجعلني أشعر بالرضا عن نفسي".

وبعد إهدار فرصة مبكرة للتسجيل، استغل فالكاو البالغ عمره 35 عامًا خطأ غير معهود من بوسكيتس الذي فقد الكرة بعد تشتيت انتباهه.

وقال بوسكيتس للصحافيين: "ارتكبت خطأ وأتحمل المسؤولية كاملة. نفقد القليل من كل شيء. يتعين علينا العودة للمسار الصحيح في أسرع وقت ممكن".

زيادة الضغوط على كومان

وستؤدي هذه الخسارة لزيادة الضغوط في جهة المدرب الهولندي رونالد كومان ودفعه نحو الاستقالة التي تُطالب بها جماهير النادي. ولم يفز الفريق الكاتالوني سوى في مباراتين فقط في آخر سبع مباريات في الدوري ويحتل المركز التاسع في الترتيب العام برصيد 15 نقطة. 

وكان كومان قد تعرّض لمحاولات اعتداء بعد مواجهة الفريق مع ريال مدريد الأحد، وأعلنت إدارة النادي إدانتها لما حصل. وأظهرت تسجيلات فيديو مجموعات من جماهير النادي وهي تحاول منع سيارة مدرب الفريق من التحرّك.

وقالت إدارة النادي في حسابها على تويتر: "يدين نادي برشلونة بشكل علني أعمال العنف والازدراء التي تعرض لها مدربنا عندما كان يغادر كامب نو".

وأضافت أن النادي سيتخذ الإجراءات الأمنية والانضباطية "حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث المؤسفة".

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close