الثلاثاء 1 أكتوبر / October 2024

ريال مدريد عقبته الأخيرة.. دورتموند يطمح للفوز بدوري أبطال أوروبا

ريال مدريد عقبته الأخيرة.. دورتموند يطمح للفوز بدوري أبطال أوروبا

شارك القصة

ملعب ويمبلي الشهير في لندن على موعد مع المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند
ملعب ويمبلي الشهير في لندن على موعد مع المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند - غيتي
سيكون أحد التهديدات العديدة التي تواجه آمال دورتموند بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا تهديدًا مألوفًا للغاية يتمثل في جود بلينغهام.

أكد إيدن ترزيتش مدرب بروسيا دورتموند، أن فريقه لم يقطع كل هذا المشوار في نسخة هذا العام من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لمجرد مشاهدة ريال مدريد يرفع اللقب 15 له في أرفع مسابقة للأندية في القارة، وذلك عشية المواجهة بينهما في النهائي في ويمبلي.

وأضاف ترزيتش، الذي سيواجه قدوته المدرب كارلو أنشيلوتي، للصحافيين قبل أن يقود جلسة تدريبية على العشب الطبيعي في شمال غرب لندن: "لسنا هنا لمجرد خوض النهائي بل للفوز به وهذا هدفنا الواضح".

وأردف: "نحن سعداء بوجودنا هنا، ولكن علينا الفوز على ريال مدريد في ملعب ويمبلي، لنحمل الكأس بين أيدينا".

بروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال

وأنهى دورتموند الدوري الألماني هذا الموسم في المركز الخامس بفارق كبير عن المتصدر. وكان عدد قليل جدًا من الخبراء يرشحونه لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 2013، عندما استضاف ويمبلي أيضًا هزيمته أمام بايرن ميونيخ.

لكن فريق المدرب ترزيتش صعق أتليتيكو مدريد في مباراة مثيرة في دور الثمانية، ثم قدم أداء تكتيكيًا رائعًا بفوزه على باريس سان جيرمان 1-صفر في مباراتي الدور قبل النهائي.

وقال ترزيتش: "(ريال مدريد) المرشح الأوفر حظًا، لكننا لم نكن مرشحين أمام أتليتيكو أو باريس أيضًا".

وأضاف: "إذا تحلينا بالشجاعة ولم نحضر إلى هنا لمجرد مشاهدة ريال مدريد يرفع كأسه المفضلة فسنحظى بفرصة".

تدريبات فريق دورتموند قبل مواجهة ريال مدريد في نهائي أبطال أوروبا
تدريبات فريق دورتموند قبل مواجهة ريال مدريد في نهائي أبطال أوروبا - رويترز

ويمثل ريال مدريد عقبة كبيرة أخرى أمام فريق المدرب ترزيتش، لكنه يقول إن صلابتهم الدفاعية تمنحهم فرصة الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخهم.

وقال ترزيتش الذي يتصدر فريقه إحصائيات الموسم في التدخلات وإبعاد الكرة واستعادة الكرة: "نحن الفريق صاحب أكبر عدد من الشباك النظيفة في المسابقة"، هذا الموسم.

وتابع: "عليك أن تبقي المنافس بعيدًا عن المرمى قدر الإمكان. لم نكن في أعلى مستوياتنا عندما استقبلنا أهدافًا في سبتمبر/ أيلول، لكننا فريق مختلف تمامًا الآن وأظهرنا أننا مستعدون للمنافسة على اللقب".

تهديدات كثيرة

وسيكون أحد التهديدات العديدة التي تواجه آمال دورتموند تهديدًا مألوفًا للغاية يتمثل في جود بلينغهام، الذي غادر النادي إلى ريال مدريد العام الماضي ليثير الإعجاب في إسبانيا.

وقال يوليان براندت، لاعب وسط دورتموند الذي كان يجلس بجوار قلب الدفاع نيكو شلوتربيك، للصحافيين عندما سئل عما إذا كان بلينغهام على اتصال بهم: "قليل من اللاعبين تواصلوا مع جود. الجميع في كامل الجاهزية ويركزون على مهمتهم".

وستكون مباراة السبت، المباراة رقم 300 لدورتموند أوروبيًا، المواجهة الأخيرة بالقميص الأصفر للاعب الوسط ماركو رويس، بينما يستعد توني كروس لاعب وسط ريال مدريد أيضًا لمباراته الأخيرة مع النادي قبل الاعتزال بعد بطولة أوروبا 2024.

وقال براندت: "لقد تمكنت من اللعب مع كليهما. توني أيقونة ولاعب استثنائي فاز بكل شيء".

وأضاف: "ماركو هو أيضًا أحد الأسباب التي جعلتني ألعب في دورتموند. لقد كان مثلًا أعلى بالنسبة لي عندما كنت طفلًا ومراهقًا. لا يزال التدريب واللعب معه ممتعًا للغاية".

وقال: "حافظنا على نظافة شباكنا مرتين أمام باريس. هذا ليس طبيعيًا. نعلم الآن أيضًا أننا قادرون على الفوز على أي منافس في العالم. إذا آمنا جميعًا بذلك غدًا، فلدينا أيضًا فرصة جيدة للفوز".

كورتوا سيشارك أساسيًا مع ريال مدريد

من جهته، أنهى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الجدل الدائر بشأن حراسة مرمى فريقه أمس الجمعة، بإعلانه أن البلجيكي تيبو كورتوا سيشارك أساسيًا بدلًا من الأوكراني أندريه لونين في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام بروسيا دورتموند.

ويعتبر كورتوا على نطاق واسع أحد أفضل حراس المرمى في العالم، وقد شارك أساسيًا في خمس مباريات منذ عودته من فترة توقف طويلة، بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في أغسطس/ آب.

وتركت عودته المدرب الإيطالي أمام قرار صعب، إذ تألق لونين خلال حملة الفوز بلقب الدوري الإسباني، وكان البطل عندما تغلبوا على مانشستر سيتي بركلات الترجيح لبلوغ قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

كورتوا سيشارك أساسيا مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
كورتوا سيشارك أساسيا مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا - رويترز

وكان أنشيلوتي قد أخفى خططه خلال الأسبوعين الماضيين، لكن مع غياب لونين عن الأسبوع الأخير من استعدادات ريال مدريد للنهائي، وعدم تمكنه من القيام بالرحلة مع الفريق بسبب إصابته بوعكة صحية أصبح القرار أسهل.

وأقر أنشيلوتي، الذي جلس إلى جانب قائده ناتشو ولاعب الوسط لوكا مودريتش، بأن فريقه يدرك أن الناس يرشحونه للفوز أمام دورتموند.

ومع ذلك قال المدرب الإيطالي إن لاعبيه يتمتعون بالخبرة الكافية حتى لا يقعوا في فخ الثقة المفرطة.

ومع سعي ريال لتجديد قصة حبه لكأس أوروبا والفوز باللقب 15 والسادس في آخر عشر سنوات، وهو رقم قياسي، قال أنشيلوتي إنه لا يحتاج إلى تحفيز فريقه.

وقبل وصوله إلى نهائي كأس أوروبا للمرة الثامنة منها مرتان كلاعب والثالثة له مدربًا لريال مدريد، أشار أنشيلوتي إلى أنه يحب أن يدخل في الموضوع مباشرة مع اللاعبين قبل المباراة.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close